أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم عرض أفلام ماجى أنور الوثائقية بدرب 1718

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:03 م
اليوم عرض أفلام ماجى أنور الوثائقية بدرب 1718
كتب ــ علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام فى السابعة من مساء اليوم الاثنين، بمركز درب 1718 عروضا لأفلام المخرجة والمنتجة ماجي أنور، يضم أفلامها الوثائقية عن 3 من أهم فناني مصر والوطن العربي هم فاتن حمامة، جميل راتب ودريد لحام، ويعقب العرض نقاش مفتوح مع المخرجة يديره الصحفى والناقد محمد نبيـل

 

تأتي هذه الأفلام ضمن سلسلة كلاسيكيات وهي سلسلة تقدمها المخرجة ماجي أنور، ويتم تصويرها مع الرموز الفنية الهامة التي أثرت السينما العربية ولها بصمة فنية، وعلى عكس الافلام الوثائقية المعتادة حيث تعتمد علي أن الفنان هو الذي يروي حكايته من خلال الفيلم.

 

فيلم الفاتنة عن الفنانة فاتن حمامة ومدته 16 دقيقة، هو اخر فيلم تم تسجيله مع السيدة فاتن حمامة قبل رحيلها بساعات وتم عرضه بمهرجان كان السينمائي، مهرجان مالمو بروما، مهرجان الخرطوم، و مهرجان الأسكندرية في دورته ال31.

 

أما فيلم الجميل عن الفنان جميل راتب ومدته 28 دقيقة، وهو فيلم وثائقي عن الفنان جميلة راتب، يتحدث فيه عن طريقة الفني الطويل بين مصر وفرنسا وعشقه للتمثيل برغم معارضة عائلته لأن يكون ممثلاً. تم عرض الفيلم بدار الأوبرا المصرية، بحفل تكريم الفنان جميل راتب من قبل نقابة الممثلين.

 

وفليم المنتمي يدور عن الفنان السوري دريد لحام  ومدته مدته 60 دقيقة، وقد تم التصوير والسفر إلى سوريا بوقت الحرب، الفيلم نال اعجاب الجمهور و النقاد بأول عرض عالمي له بمهرجان الأسكندرية لدول البحر المتوسط هذا العام، وتم تكريم الفنان دريد وحصوله علي درع المهرجان عن الفيلم، كما تم عرضه عرض خاص بدار الاوبرا و كرم دريد عن الفيلم لتاني مره من قبل رئيس قطاع الإنتاج الثقافي و صندوق التنمية الثقافية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة