الشرطة الصومالية: مقتل 5 فى هجوم متشددين على نقطة تفتيش بإقليم بلاد بنط

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 09:31 ص
الشرطة الصومالية: مقتل 5 فى هجوم متشددين على نقطة تفتيش بإقليم بلاد بنط الشرطة الصوماليه- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الصومالية إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا فى هجوم شنه متشددون على نقطة تفتيش فى إقليم بلاد بنط الذى يتمتع بالحكم الذاتى فى وقت مبكر صباح اليوم الاثنين.

وقال نقيب الشرطة عبد الفتاح محمد إن مقاتلين من حركة الشباب نصبوا كمينا لقوات من الشرطة هرعوا لمساعدة زملائهم الذين تعرضوا للهجوم على مشارف مدينة بوصاصو. وقال محمد لرويترز "فى حوالى الواحدة صباحا هاجمنا عدد كبير من مقاتلى حركة الشباب المسلحين جيدا من جميع الجهات فى محاولة للسيطرة على نقطة التفتيش".

وتابع عن طريق الهاتف من نقطة التفتيش "تصدينا لهم لكننا خسرنا خمسة أشخاص هم ثلاثة من أفراد الشرطة ومدنيان" ،وأضاف أن 13 على الأقل أصيبوا فى الاشتباكات ، وشنت حركة الشباب سلسلة هجمات على العاصمة الصومالية مقديشو ومناطق أخرى تحكمها الحكومة الاتحادية فى محاولة للإطاحة بالسلطات.

والهجمات فى إقليم بلاد بنط نادرة. وتدير الإقليم حكومته الخاصة ولديه قوات أمن تقوم بدوريات فى أرجاء الإقليم الواقع على الطرف الشمالى الشرقى لمنطقة القرن الأفريقى ويطل على خليج عدن وبحر العرب.

كما أن الإقليم موطن لجماعة منشقة عن حركة الشباب بايعت تنظيم داعش . وتقول قوات الأمن إن مجموعة صغيرة من المقاتلين الأجانب متمركزون فيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة