أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش اللبنانى يتسلم طائرتين من الولايات المتحدة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 03:14 م
الجيش اللبنانى يتسلم طائرتين من الولايات المتحدة قائد الجيش اللبنانى جوزاف عون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش اللبنانى، اليوم الاثنين، أنه تسلم طائرتين هجوميتين من الولايات المتحدة، فى إطار برنامج مساعدات أمريكية للبنان، حسبما أفادت وكالة سبوتنيك الروسية. 

وقال الجيش اللبناني، فى بيان مقتضب، إن "القوات الجوية تسلمت قبل ظهر اليوم فى مطار حامات العسكري، طائرتى "أى 29 سوبر توكانو"، مقدمتين من السلطات الأمريكية، ضمن برنامج المساعدات المقررة للجيش اللبنانى".

والطائرتان هما الدفعة الأولى من 6 طائرات من النوع نفسه كانت المحادثات العسكرية الأمريكية اللبنانية انتهت إلى قرار تزويد الجيش بها.

وتعد "سوبر توكانو" من الطائرات الهجومية الخفيفة ذات المحركات المروحية التوربينية، وتنتجها شركة "إمبراير" البرازيلية، وتستخدم فى الغالب فى عمليات مكافحة التمرد والإرهاب، بالإضافة إلى تدريب الطيارين.

وصممت "سوبر توكانو" بمقعد واحد أو اثنين، وتبلغ سرعتها 593 كيلومتراً فى الساعة، ومداها 4820 كيلومتراً، فى حين يصل ارتفاعها الأقصى إلى 11 ألف متر، وهى مزودة بمدفع رشاش عيار 120.7 ميللمتر، كما يمكن تزويدها بقذائف صاروخية من عيار 70 مللمتر، أو صواريخ جو - جو.

وكان قائد الجيش اللبنانى عقد لقاءاً، الأسبوع الماضى، مع السفيرة الأمريكية إليزابيت ريتشارد والسفير البريطانى جوجو شوتر، عرض خلاله ضباط لبنانيون حاجات الجيش اللبنانى من الأسلحة والذخائر والتجهيزات، فى إطار جهوده فى مكافحة الإرهاب.

وتقدم الولايات المتحدة مساعدات عسكرية للجيش اللبنانى فى إطار برامج سنوية تم الاتفاق عليها منذ العام 2009، أو مساعدات ظرفية، مرتبطة بالظروف الأمنية والعسكرية فى البلاد. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة