8 أكتوبر.. ضمن قائمة ليالٍ تاريخية حرمت المصريين من النوم.. صعود الفراعنة للمونديال يعيد الحياة للشوارع.. حسام حسن يدشن التقليد فى نوفمبر 1989 بهدف تاريخى أمام الجزائر.. وصلاح يكمل المسيرة

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 01:37 م
8 أكتوبر.. ضمن قائمة ليالٍ تاريخية حرمت المصريين من النوم.. صعود الفراعنة للمونديال يعيد الحياة للشوارع.. حسام حسن يدشن التقليد فى نوفمبر 1989 بهدف تاريخى أمام الجزائر.. وصلاح يكمل المسيرة جماهير مصر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت الجماهير المصرية ليالى كثيرة لم تعرف خلالها طعم النوم، اكتست القاهرة ومختلف المحافظات والمدن بالأعلام التى ترفرف احتفالا بالعديد من الإنجازات الكروية التى لا تنسى.

احتفال فى برج العرب
احتفالات الجماهير فى برج العرب- صورة للفنان عزت السمرى

ويعيش ملايين المصريين لحظات تاريخية لا تنسى واحتفالات مدوية بالتأهل التاريخى للفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، للمرة الأولى بعد غياب 28 عاماً عن الحدث الكروى الأبرز فى العالم، بفضل ثنائية نجم ليفربول الإنجليزى محمد صلاح.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الليالى التى لم تنم فيها الجماهير المصرية احتفالا بالإنجازات الكروية العريضة..

جماهير مصر
جماهير مصر

17 نوفمبر 1989

عمت الاحتفالات أرجاء مصر يوم 17 نوفمبر عام 1989، بعد الفوز التاريخى للمنتخب الوطنى على نظيره الجزائرى، بهدف لن ينسى من الأسطورة حسام حسن، ليقود الفراعنة لفك العقدة والتأهل إلى مونديال إيطاليا 1990.

12 يونيو 1990

احتفالات مدوية بداية من مساء الثلاثاء 12 يونيو 1990 حتى صباح الأربعاء فى القاهرة، بعد افتتاح الفراعنة مشوارهم فى كأس العالم أمام هولندا بالتعادل التاريخى 1/1، حيث هتفت الجماهير بكثافة فى الشوارع باسم المدرب الراحل محمود الجوهرى.

فبراير شهر الاحتفالات

ارتبط شهر فبراير بالانتصارات الكبرى للمنتخب الوطنى والتتويج بكأس الأمم الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، بدأها فى 28 فبراير عام 1998 على حساب جنوب أفريقيا، ثم بركلات الترجيح أمام كوت ديفوار على استاد القاهرة الدولى فى العاشر من الشهر ذاته، وتكررت مرة أخرى فى نفس اليوم لكن من عام 2008 على حساب الكاميرون.

ومن الليالى السعيدة التى لا تنسى للجماهير المصرية، ليلة الأول من فبراير عام 2010، حيث حقق المنتخب الوطنى إنجازاً تاريخياً بالاحتفاظ بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالى، بعد الفوز على غانا بهدف نظيف من توقيع جدو.

28 يوليو 1999

سهرت الجماهير المصرية حتى الساعات الأولى من صباح 28 يوليو عام 1999، لمشاهدة تعادل الفراعنة مع المكسيك، بنتيجة 2/2، فى المباراة التى جمعتهما فجراً ضمن منافسات كأس القارات.

18 يونيو 2009

حقق نجوم مصر فوزاً تاريخياً على المنتخب الإيطالى حامل لقب كأس العالم 2006، بهدف لا ينسى من رأسية محمد حمص فى شباك الحارس المخضرم جانلويجى بوفون، فى الجولة الثانية من كأس العالم للقارات نسخة 2009.

محمد صلاح نجم المنتخب
محمد صلاح نجم المنتخب








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة