ميزانية مفتوحة لتطوير مستشفى بورفؤاد العام لمواكبة كود المستشفيات الحديثة

الأحد، 08 أكتوبر 2017 06:00 ص
ميزانية مفتوحة لتطوير مستشفى بورفؤاد العام لمواكبة كود المستشفيات الحديثة مستشفى بورفؤاد العام
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تطوير مستشفى بورفؤاد العام لمواكبة كود المستشفيات الحديثة، التى تهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية والطبية بالمجان، من خلال استقبال الحالات الطارئة وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى تطوير العناية المركزة. ومن خلال لقائنا الدكتور ياسر أبو زيد، مدير عام مستشفى بورفؤاد العام، أدلى بتصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن المستشفى سوف يشهد خلال الأيام المقبلة تطويرا شاملا بكافة الأقسام، بالإضافة إلى تطوير وحدة الكلى بالجناح الغربى، بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه.

وقال أبو زيد إن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، قد وافق على تطوير المستشفى بالكامل من خلال ميزانية مفتوحة، نظرا لعدم تطويرها منذ سنوات، وأضاف أن التطوير سوف يشمل قسم حضانات الأطفال حديثى الولادة، على أن تكون وحدة مستقلة بذاتها بجانب قسم الأطفال الملحق به وحدة عناية مركزة للأطفال حتى سن 14 سنة.

وتابع أبو زيد أن التطوير يشمل إنشاء وحدة أسنان متكاملة لجراحة الأسنان، على أن يلحق بها معمل تركيبات صناعى، على أعلى مستوى طبى، ويعمل به طاقم من الأطباء الإخصائيين والاستشاريين لجراحة الفم والأسنان.

وفى سياق متصل، أكد أبو زيد بأن المستشفى سوف تشهد طفرة علاجية ورعاية طبية، وخاصة بقسم الرعاية المركزة التى تشهد توسعات بعد ضم جزء من عنابر الباطنة، ليصل عدد الأسرة بها لـ 20 سريرا، حيث تضم عناية القلب ورعاية حرجة.

فيما أكد، بأن المستشفى سوف تشهد تطوير شامل لـ6 غرف عمليات، لتتواكب مع المستشفيات الحديثة، بالإضافة إلى الجناح الإدارى والأجهزة المعاونة، والمطبخ والمغسلة ورفع كفاءة المبانى، لمواكبة المنظومة الجديدة، التى سوف تشمل مركز متكامل للمعلومات وإدارة الصيدلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة