أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. الأمطار الغزيرة تهدد حياة مئات النازحين الروهينجا فى بنجلاديش

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:40 م
بالصور.. الأمطار الغزيرة تهدد حياة مئات النازحين الروهينجا فى بنجلاديش الروهينجا
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاقمت أوضاع النازحين من الروهينجا في بنجلاديش التي تشهد موجات شديدة من الأمطار الموسمية أدت إلى تردي أوضاع النازحين الذين يقيمون داخل مخيمات مؤقتة على الحدود مع ميانمار.

وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء أن الروهينجا في منطقة كوس بازار الحدودية باتوا يعيشون في مناطق أشبه بالمستنقعات بعد أن وصل منسوب مياه الأمطار المستمرة منذ 24 ساعة إلى أكثر من 3 بوصات، فيما يحذر خبراء الأرصاد في داكا من إحتمالات إستمرار هطول الأمطار الغزيرة على مدار اليومين القادمين.

وأشارت القناة الإخبارية- في تقريرها من منطقة الحدود بين بنجلاديش وميانمار- إلى أن النازحين من الروهينجا يعانون بالفعل من نقص حاد في المواد الغذائية ومياه الشرب.

واتهمت رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة، اليوم الأحد، حكومة ميانمار، باختلاق التوتر على الحدود، واصفة ما يحدث بحق مسلمى الروهينجا، بالتطهير العرقى.

وقالت رئيسة وزراء بنجلاديش - فى بيان، أوردته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية - "إن شعبها على استعداد لتقليل كمية الأطعمة التى يتناولها من أجل مساعدة مئات الآلاف من لاجئى الروهينجا النازحين من ميانمار"، مضيفه "يبدو كأنهم يريدون الحرب"، مشددة على أنها طلبت من قوات الأمن البنغالية على الحدود توخى الحذر.

ومنذ بدء الأزمة فى أواخر أغسطس الماضى، عبر أكثر من 500 ألف من الروهينجا الحدود من ميانمار إلى بنجلاديش، وقالت حسينة، "إنها تتابع بناء ملجأ مؤقت لهم على جزيرة تابعة لبلادها سيكون الأكبر فى العالم، بمساعدة منظمات الإغاثة المحلية والدولية".

الأمطار الغزيرة
الأمطار الغزيرة

 

الأمطار
الأمطار

 

الروهينجا (2)
الروهينجا (2)

 

الروهينجا فى بنجلاديش
الروهينجا فى بنجلاديش

 

الروهينجا
الروهينجا

 

السيول تهدد حياتهم
السيول تهدد حياتهم

 

لاجئين
لاجئين

 

معاناة الروهينجا
معاناة الروهينجا

 

نزوج
نزوج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة