الصحة تعدم 780 كيلو أسماك منتهية الصلاحية بشرم الشيخ

الأحد، 08 أكتوبر 2017 10:03 ص
الصحة تعدم 780 كيلو أسماك منتهية الصلاحية بشرم الشيخ الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

وليد عبد السلام
 أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام  780 كيلو جرام من الأسماك والاستاكوزا ، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى ، خلال حملة على أحد مخازن توريد الأغذية  للفنادق والقرى السياحية لمدينة شرم الشيح بمحافظة جنوب سيناء.
 
وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، أنه من ضمن الكمية التى تم ضبطتها 62 كرتونة سردين  تزن الواحدة  11 كجم، و 2 كرتونة تزن الواحدة 11 كيلوجرام ، وعدد 2 سمك بياض وزن 20  كيلو لانتهاء  تاريخ الصلاحية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى ، مشيرة إلى أنه تم تحرير محضر حيال الواقعه وتحويلها للنيابه المختصة والتى تباشر التحقيقات.
 
وفى سياق آخر أشارت  " مايسة " إلى  قيام حملة أخرى من إدارة مراقبة الأغذيه بالوزارة بالتعاون مع  ومديرية الصحة بالمنيا على مصانع الملح بالمحافظة والتي أسفرت عن ضبط ١٠ أطنان من الملح الفاسد ومتغير فى خواصه الطبيعية ، وغير صالح للاستهلاك الآدمى ، كان معدا لنزوله للأسواق، لافتةً إليى إنه تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة .
 
من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة ماضية فى حملاتها الرقابية الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، وتهيب بالسادة المواطنين عدم شراء منتجات مجهولة المصدر والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.
 
 



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة