أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط تشكيل عصابى ينصب على المواطنين بزعم قدرته على "توليد الدولارات" بالنزهة

السبت، 07 أكتوبر 2017 12:45 م
سقوط تشكيل عصابى ينصب على المواطنين بزعم قدرته على "توليد الدولارات" بالنزهة المتهمان وبحوزتهما المضبوطات
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على أجنبيين الجنسية، وراء تكوين تشكيلا عصابيا تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب توليد الدولارات، والاستيلاء على أموال ضحاياهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة النزهة، معلومات مفادها أن كلا من "عمر م ج" 55 سنة، تاجر، أجنبى الجنسية، و"عبد الرحيم ل ا" 20 سنة، طالب بكلية الزراعة جامعة القاهرة، أجنبى الجنسية، يكونان فيما بينهما  تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه فى النصب على المواطنين بأسلوب "توليد الدولارات".
 
وأكدت التحريات صحة المعلومات، أن المتهمين وراء إيهام ضحاياهم بقدرتهما على تحويل الأوراق إلى دولارات باستخدام مواد كيمائية واتخاذهما من الشقة سكنهما مكانًا لاستدراج ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم، وتم عمل عدد من الأكمنة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما.
 
وبتفتيش الشقة سكنهما، عثر بحوزتهما على "245.200 ألف دولار، و39 ألف شلن أوغندى، وصندوق صاج مقاس 80× 60× 40 سم، و4 قطع حديدية مستطيلة الحجم تستخدم فى تصنيع الدولارات، وختم خشبى دائرى ببصامة حمراء اللون، و4 هواتف محمولة مختلفة الأنواع".
 
وبمواجهتهما، اعترفا أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بالنصب على المواطنين باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى النيابة التى تولت التحقيق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة