أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تسحق غينيا برباعية.. ونقطة واحدة تفصلها عن كأس العالم

السبت، 07 أكتوبر 2017 09:17 م
تونس تسحق غينيا برباعية.. ونقطة واحدة تفصلها عن كأس العالم منتخب تونس
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق منتخب تونس فوزاً ثميناً للغاية على مضيفه غينيا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ليصبح على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل لكأس العالم.
 
المنتخب التونسى رفع رصيده إلى 13 نقطة فى صدارة المجموعة، إلا أن فوز الكونغو الديمقراطية على ليبيا 2 / 1 فى نفس التوقيت، أجل تأهل نسور قرطاج للمونديال، إذ رفع الفهود رصيدهم إلى 10 نقاط، فى المركز الثانى، وحافظوا على آمالهم فى التأهل للبطولة. 
 

الشوط الأول

 
كاد على معلول ظهير أيسر الأهلى يسجل الهدف الأول لتونس فى الدقيقة 27، ولكنه أهدر فرصة سهلة للغاية، بعدما انفرد بالحارس وراوغه، ولكنه سدد الكرة فى الشباك من الخارج. 
 
 
وتقدم منتخب مالى فى الدقيقة 37 عن طريق نابى كيتا، بعد جملة "وان - تو" رائعة بينه وبين أحد زملائه، قبل أن ينفرد بالحارس ويسجل فى المرمى. 
 
 
وقبل لحظات من صافرة نهاية الشوط الأول سجل النجم يوسف المساكنى هدف التعادل لنسور قرطاج من ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع، لينتهى معها الشوط بالتعادل 1 / 1. 
 
 

الشوط الثانى 

 
المنتخب التونسى نجح فى التقدم على أصحاب الأرض، بعدما سجل المساكنى هدفه الثانى والثانى لبلاده، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 75. 
 
 
وواصل منتخب نسور قرطاج عرضه الرائع مسجلاً هدفه الثالث فى الدقيقة 84 عن طريق محمد أمين بن عمور، الذى انفرد بحارس المرمى، وسدد كرة رائعة فى الشباك، قبل أن يهدر التوانسة عدة فرص أخرى للتهديف، بفضل السيطرة الكاملة على أصحاب الأرض. 
 
وتعرض نابى كيتا قائد منتخب غينيا وصاحب هدفه الوحيد فى المباراة للطرد فى الدقيقة 90 بسبب تدخله العنيف على أحد لاعبى تونس. 
 
الهجمات المتتالية للمنتخب التونسى أسفرت عن عرضية رائعة من معلول استقبلها المساكنى بتسديدة رائعة فى الشباك، ليمنح تونس الهدف الرابع، قبل لحظات من إطلاق صافرة المباراة، لتنتهى بفوز تونس 4 / 1. 
 
 
الفوز يعتبر هو الأول لتونس فى تاريخها على حساب منتخب غينيا فى ملعبه، حيث لم يسبق لنسور قرطاج تحقيق ذلك من قبل. 
 
وأصبح المنتخب التونسى فى حاجة لنقطة واحدة فقط من مباراته المقبلة أمام ليبيا فى 6 نوفمبر المقبل، التى ستقام بتونس، حيث أن التعادل سيكفيه للتأهل للمونديال، حتى لو فازت الكونغو على غينيا فى المباراة الأخرى.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

مبروك لتونس وباقى نقطة سهلة من ليبيا !

وعقبال مصر والمغرب ، شرفتم تونس والعرب جميعا !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى وافتخر

تونس صعدت رسميا

المنتخب التونسى تأهل رسميا لأنه حسب نتيجة اللقائين بينه وبين الكونغو تونس اربع نقاط والكونغو نقطه واحده ولهذا فان المنتخب التونسى حتى لو هزم من ليبيا والكونغو فازت على غينيا فيتساوى المنتخبين بالنقاط والافضلية لتونس بنتيجة اللقائين للتصحيح فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة