تعرف على متحف التاريخ الطبيعى بلندن.. يعرض هياكل الديناصورات والحوت الأزرق

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:31 م
تعرف على متحف التاريخ الطبيعى بلندن.. يعرض هياكل الديناصورات والحوت الأزرق متحف التاريخ الطبيعى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محيط متحف التاريخ الطبيعى بالعاصمة البريطانية لندن، حادث دهس لعدد من المارة، أصيبوا نتيجة الحادث، حيث اعتلت سيارة الرصيف خارج المتحف الذى يرتاده سائحون .

ويعتبر متحف التاريخ الطبيعى بلندن أحد أقدم المتاحف الإنجليزية، حيث تأسس عام 1881، حيث يعتبر معرض علمى للطبيعية ويشتهر بعرض الهياكل العظمية للديناصورات.

متحف التاريخ الطبيعى
متحف التاريخ الطبيعى

وبحسب موقع "بطوطة" السياحى، نسبة إلى الرحلة المغربى الشهير ابن بطوطة، أن المتحف يعتبر أحد أكبر ثلاث متاحف بريطانية، ويقع جنوب "كنسينجتون" أحد احياء العاصمة البريطانية لندن، حيث المعرض المئات من العروض التفاعلية فى واحد من أجمل المبانى فى لندن.

ويوضح الموقع أن المعرض يضم ما يقرب من 80 مليون عينة من خلال معروضات مقسمة إلى خمس مجموعات رئيسية هى علم النبات وعلم الحشرات وعلم المعادن وعلم الحفريات وعلم الحيوانات.

نيزك وولد كوتيج - أول نيزك موجود سقط على الارض في بريطانيا
نيزك وولد كوتيج - أول نيزك موجود سقط على الارض في بريطانيا
المتحف أيضا يعتبر مركز عالمى متخصص فى مجال التصنيف الطبيعى والتعريف والمحافظة على التنوع الطبيعى، ويحتوى المتحف على مكتبة تهتم بالتاريخ الطبيعى تضم عدة كتب فى عدد من المجالات الطبيعية، وتحتوى عىل عدد من المجالات والمخطوطات ومجموعة من الأعمال الفنية المرتبطة بالأقسام العلمية.
 
أسنان الايغوانودون- أول اسنان لديناصور يتم اكتشافها
أسنان الايجوانودون- أول اسنان لديناصور يتم اكتشافها

وبحسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية"بى بى سى" يضم ملايين القطع، التى تمثل كنوز من بينها " نيزك وولد كوتيج - أول نيزك موجود سقط على الارض فى بريطانيا، مما أكد سقوط النيازك من الفضاء. تشكل النيزك خلال ميلاد المجموعة الشمسية منذ 4.6 مليون سنة، وشوهد وهو يسقط في وولد كوتيج، بمنطقة يوركشاير البريطانية سنة 1795"، و" أسنان الايجوانودون- أول اسنان لديناصور يتم اكتشافها، وقد ألهم الاكتشاف واحدة من أكبر أفكار التاريخ التطوري - وهي أن الزواحف العملاقة كانت تمشي على الأرض. واكتشفت ماري آن انتل سنة 1822 هذه الاسنان التي يقدر عمرها بحوالي 137 مليون سنة"، بالإضافة إلى " جمجمة الأسد البربري - أسد شمال افريقيا البربري الذي عاش في برج لندن في وقت ما بين 128 -1385".

وفى شهر يوليو الماضى، عرض المتحف أول هيكل عظمى للحوت الأزرق العملاق.

أول هيكل عظمى للحوت الأزرق العملاق
أول هيكل عظمى للحوت الأزرق العملاق

المتحف البريطانى الشهير يفتح ابوابه أمام الزوار مجانا طول أيام الأسبوع، عدا العروض الخاصة والفعاليات، من العاشرة صباحا إلى السادسة مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة