اليمن تتسلم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من الصين

السبت، 07 أكتوبر 2017 10:59 ص
اليمن تتسلم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المقدمة من الصين جانب من أحداث اليمن ـ صورة أرشيفية
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الإعلام الرسمى الصينى اليوم السبت، الضوء على تسلم الجهات المختصة فى اليمن للدفعة الثانية من مساعدات الإغاثة الإنسانية المقدمة من الصين للشعب اليمنى.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) عن سفارة الصين فى اليمن قولها فى بيان رسمى"إن الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية الصينية الطارئة وصلت أمس الجمعة، إلى ميناء عدن جنوبى اليمن وتم تسليمها إلى الجهات الرسمية المختصة فى الجانب اليمنى".

وأعرب البيان عن تعاطف الصين القوى مع الشعب اليمنى وأسفها لما يعانيه من محنة إنسانية..مجددة تعهداتها بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة قدرها 150 مليون يوان إلى اليمن على دفعات..مشيرة إلى أن هذه المساعدات تعكس المشاعر الحقيقية والنوايا الطيبة للحكومة الصينية، والشعب الصينى تجاه الشعب اليمنى".

وأشار البيان إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات الطبية التى بلغت قيمتها 20 مليون يوان وصلت فى شهر يوليو الماضى إلى عدن".

وأكدت الصين استعدادها للتواصل والتنسيق مع الجانب اليمنى ومنظمة الأمم المتحدة للمساعدة فى التخفيف من معاناة الشعب اليمنى وضمان استفادتهم من المساعدات على أفضل وجه.

وأشار بيان سفارة الصين فى اليمن إلى أن الجانب الصينى سيواصل جهوده للنصح بالتصالح والحث على التفاوض لتحقيق السلام فى اليمن، ويؤكد مجددا استعداده للمشاركة فى إعادة البناء الاقتصادى فى اليمن لتعزيز سبل التنمية وحل الأزمة الإنسانية اليمنية بشكل جذرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة