أكرم القصاص - علا الشافعي

90 دقيقة تفصل الفراعنة عن حلم المونديال.. التعادل السلبى يحسم مباراة اوغندا وغانا.. الحكم يلغى هدفين للنجوم السوداء.. والفوز يكفى منتخب مصر أمام الكونغو برازافيل للصعود لكأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً

السبت، 07 أكتوبر 2017 05:13 م
90 دقيقة تفصل الفراعنة عن حلم المونديال.. التعادل السلبى يحسم مباراة اوغندا وغانا.. الحكم يلغى هدفين للنجوم السوداء.. والفوز يكفى منتخب مصر أمام الكونغو برازافيل للصعود لكأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً جانب من المباراة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعادل منتخب اوغندا مع غانا بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، على ملعب "مانديلا ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ورفع منتخب اوغندا رصيده من النقاط إلى 8 فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الخامسة، خلف منتخب مصر "المتصدر" بفارق نقطة واحدة، والذى يلتقى الأحد مع الكونغو برازافيل بملعب "برج العرب"، بينما ارتفع رصيد منتخب غانا إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز في مباراة الاحد على الكونغو برازافيل من أجل الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا للمرة الاولى منذ 28 عاماً.

 

ملخص الشوط الاول في مباراة اوغندا وغانا

ولم تشهد الدقائق الـ 15 الأولى من عمر المباراة أية خطورة حقيقية على كلا المرميين، باستثناء تسديدة فاروق ميا لاعب منتخب أوغندا من ضربة حرة مباشرة تبدو غير صحيحة علت عارضة غانا بقليل، بينما حصل دانيال أمارتى مدافع منتخب غانا وليستر سيتى الإنجليزى على البطاقة الصفراء، على الرغم من أنه لعب على الكرة مما يثير الشكوك حول حكم المباراة.

وكاد منتخب اوغندا أن يفتتح باب التسجيل فى الدقيقة 18 لولا تألق ريتشارد أوفورى حارس منتخب غانا الذى نجح فى إبعاد الكرة، ورد الضيوف بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة بجوار مرمى أوغندا فى نفس الدقيقة.

 

وألغى الحكم دانييل بينيت هدفا لمنتخب غانا أمام أوغندا بداعى التسلل فى الدقيقة 34، وسجل توماس بارتى نجم اتلتيكو مدريد الاسبانى هدفا برأسه بعد متابعة الكرة العرضية الملعوبة من ركلة حرة لكن الحكم المساعد رفع الراية معلنا تسلل، ولم يكن بارتى متسللا حسبما أوضحت الإعادة التليفزيونية، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

أهدر ديريك نسيبامبي مهاجم منتخب اوغندا هدفاً محققاً لمنتخب بلاده أمام اوغند في الشوط الثاني، وتلقى ديريك نسيبامبي عرضية متقنة من جودفرى والوسيمبي قبل أن يودع الكرة برأسة بجوار القائم، وألغى حكم اللقاء هدفاً صحيحاً لمنتخب غانا في الثواني الاخيرة من عمر المباراة وسط اعتراضات هائلة من لاعبي غانا على الحكم دانييل بينيت.

 

تشكيل مباراة اوغندا وغانا
 

ودخل منتخب اوغندا مباراة غانا بتشكيل ضم كلاً من، دينيس أونيانجو فى حراسة المرمى، نيكولاس وادادا – دينيس إيجوما – إسحاق إسيندى – جودفرى والوسيمبي، ويليام لوواجا – حسن واسوا – إيمانويل أوكوى – فاروق ميا – تونى ماويجي، ديريك نسيبامبي.

أما التشكيلة الأساسية لمنتخب غانا فى مباراة اوغندا فضمت كلاً من: ريتشارد أوفورى فى حراسة المرمى، ودانيل أوبارا، ولامور أجبينيو، ودانيال أمارتى، ونيكولاس أبوكو، ألفريد دونكان، كينجلسى سارفو، وأفرى أكواه، وأندى يدوم، توماس بارتى، فرانك أشيمبونج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد عز الدين

ازاى يعنى

هدر ديريك نسيبامبي مهاجم منتخب اوغندا هدفاً محققاً لمنتخب بلاده أمام اوغند في الشوط الثاني، وتلقى ديريك نسيبامبي عرضية متقنة من جودفرى والوسيمبي قبل أن يودع الكرة برأسة بجوار القائم، وألغى حكم اللقاء هدفاً صحيحاً لمنتخب غانا في الثواني الاخيرة من عمر المباراة وسط اعتراضات هائلة من لاعبي غانا على الحكم دانييل بينيت.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة