محافظ أسيوط يدعم مركز شباب منقباد بملغ 15 ألف جنيه لتطوير أنشطته

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 06:53 م
محافظ أسيوط يدعم مركز شباب منقباد بملغ 15 ألف جنيه لتطوير أنشطته محافظ أسيوط خلال الجولة
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن دعمه لمركز شباب منقباد بمبلغ 15 ألف جنيه لتطوير أنشطته لافتاً إلى ضرورة الإهتمام بمراكز الشباب وتطويرها ما لها من أهمية فى توجيه طاقات الشباب فى الأنشطة الرياضية المفيدة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الدسوقى أكد أنه تم إنشاء ملعب خماسى بمركز الشباب بتكلفة تصل إلى 420 ألف جنيه..جاء ذلك خلال لقائه بأهالى قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط عقب صلاة ظهر الجمعة التى أداها بالجامع الكبير بالقرية بحضور المهندس جمال عباس عضو مجلس النواب والمهندس نبيل الطيبى رئيس مركز ومدينة أسيوط والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان والمهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحى والمهندس محسن الحسينى رئيس جهاز المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس عاطف المهدى مسئول التنفيذ بالهيئة القومية ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأستمع المحافظ لبعض مشاكل ومطالب الاهالى مؤكدًا على حرصه على التواصل مع المواطنين بحضور وكلاء الوزارات ومسئولى المديريات الخدمية للاستماع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم ورؤيتهم للنهوض بالخدمات المقدمة لهم.

ووافق المحافظ - خلال اللقاء - على إدارج قرية منقباد ضمن الخطة الاستثمارية للرصف خلال العام الحالى موجهًا المهندس نبيل الطيبى رئيس المركز بعقد اجتماع تنسيقى مع جميع الجهات المعنية موضحًا أن أعمال الرصف تتم من خلال جدول زمنى فى جميع المراكز والمدن عقب انتهاء مشروعات البنية الأساسية من غاز طبيعى وصرف صحى ومياه ومن خلال التنسيق مع الجهات المختلفة حتى لا يتم الحفر مرة أخرى بعد الرصف. 

كما قرر المحافظ إدراج انشاء المدرسة التجربيبة بقرية منقباد ضمن خطة مديرية التربية والتعليم بدلًا من المشروع القومى لبناء المدارس للاسراع فى إنشائها كما وجه بسرعة تجهيز الجناح الجديد الذى تم إنشاؤه بمدرسة منقباد الثانوية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى أن المحافظة تبذل كل ما فى وسعها لتذليل العقبات للانتهاء مشروعات المياه والصرف الصحى وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى لافتاً إلى أن تأخر تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى يعد من أهم المشاكل والتحديات التى نواجهها ونعمل على حلها بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب.

وأضاف المحافظ أن خدمة الصرف الصحى تغطى حاليًا حوالى 21 % من اجمالى المناطق بمحافظة أسيوط موضحاً أن البنك الدولى يدعم تنفيذ 7 مشروعات للصرف الصحى بمركز أسيوط فى قرى (موشا، وريفا، ودير ريفا، والزاويا، وشطب، ومنقباد، ودرنكه).

وبالنسبة لضعف المياه أفاد المهندس محمد صلاح أن منقباد يوجد بها 4 أبار ارتوازيه ويتم اخذ عينات دورية منهم للتأكد من سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات ويجرى حاليا الانتهاء من محطة المياه المرشحة بالوليدية التى ستغذى 9 قرى شمال مركز أسيوط من بينها العدر وبهيج وسلام ومنقباد وبنى حسين وعزبة خلف راشد ونجع سبع ويبلغ طول الشبكات بها حوالى 41 كم بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه بينما تصل تكلفة المحطة إلى 178 مليون جنيه وتبلغ طاقتها 51 ألف م3/يوم ومن المقرر دخولها الخدمة فى نهاية شهر ديسمبر القادم.

ومن ناحيته قال المهندس جمال عباس عضو مجلس النواب الذى استعرض معظم مشاكل مركز أسيوط أن المهندس ياسر الدسوقى وافق على إبقاء مكتب بريد منقباد فى القرية بعد توفير مكان له بالايجار لتسهيل مصالح المواطنين وبالنسبة لمكتبى السجل المدنى بقريتى منقباد والمطيعة جارى معاينة أكثر من مكان وتم الموافقة على اثنين منهم وجارى تجهيزهم موجها الشكر للمحافظ على دعمه ولمجلس الوزراء على قراره بإنشاء كوبرى علوى بمزلقان السكة الحديد بقرية منقباد للحد من الحوادث المرورية والاختناقات المتعلقة بمزلقانات السكك الحديدية وخدمة أهالى القرية والحفاظ على سلامتهم.

وعقب انتهاء اللقاء وجه أهالى القرية الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية لحرصهم على التواصل معهم وفتح قنوات للاستماع إلى مشاكلهم وطلباتهم والاستجابة السريعة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة