قبل شارع مورينيو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:00 ص
قبل شارع مورينيو.. تعرف على أبرز معالم البلدان بأسماء نجوم الكرة مورينيو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر كرة القدم على تفكير الغالبية الكبرى من شعوب العالم، ويمتلك نجومها المخضرمون مكانة كبيرة فى قلوب الجماهير، ولا يتوقف عشق الجمهور لنجوم كرة القدم عند حد التشجيع داخل الساحرة المستديرة، ولكن البعض يعتبرهم أساطير ويطالبون بوضع أسمائهم على الشوارع، وكان البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزى آخر من نال شرف وضع اسمه على شارع بمسقط رأسه من بين نجوم كرة القدم.

وكان هناك العديد من نجوم كرة القدم اللذين نالوا ذلك الشرف قبل جوزيه مورينيو، ويرصد التقرير التالى أبرز هؤلاء النجوم.

حظى البرتغالى جوزريه مورينيو، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، بتكريم خاص من مسقط رأسه مدينة "سيتوبال" البرتغالية، بإطلاق اسمه على أحد شوارعها الثلاثاء الماضى.

مورينيو
مورينيو

 

وقال مورينيو مازحًا فى تصريحات نشرتها صحيفة "أوجوجو" البرتغالية: "هذا هو الشرف الوحيد الذي لن أقبل باستبداله بالانتصارات".

كرمت البرتغال نجمها الأول كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى بتسمية مطار مدينة ماديرا التى ولد بها باسمه رسميًا بعدما أعلن محافظ المدينة عن ذلك، فى يوليو 2016. 

مطار رونالدو

مطار رونالدو

قررت قرية ويلزية صغيرة دعم جاريث بيل نجم البلد الأول، خلال منافسات بطولة أمم أوروبا 2016، بتغيير اسمها من قرية "bala" إلى قرية "bale" وتم تغيير اللافتة التى ترحب بزائرى المدينة لتتوافق مع التعديل الجديد.

جاريث بيل
جاريث بيل

 

يعد ماتيو لو تيسيى لاعب ساوثهامبتون السابق واحد من أفضل لاعبى منتصف الملعب في البريميرليج، وهو ما دفع شركة "flybe" للطيران راعية الفريق وقتها باطلاق اسمه على طائرة وحملت صورته وكانت أول رحلة للطائرة من مسقط رأس اللاعب متجهة نحو مدينة ساوثهامبتون.

طائرة ماتيو لى
طائرة ماتيو لى

 

تعتبر أستراليا لاعبها "تيم كاهل" هو البطل الأوحد في عالم كرة القدم الأسترالية، لذلك قررت تكريمه بتغيير اسم محطة قطار فى البلد من اسم "جون جوزيف كاهل" إلى محطة " تيم كاهيل" لتكريم اللاعب الذى أحرز هدف استراليا التى تأهلت به لكأس العالم 2014.

محطة تيم كاهيل
محطة تيم كاهيل

 

يعتبر جورج بيست واحد من أفضل المهاجمين الذين لعبوا في البريميرليج وتحديدًا مع مانشستر يونايتد، ورغم إنجازاته العديدة، إلا أن مسيرته لم تستمر طويلاً بسبب إدمانه الخمر، لكن يظل بيست واحد من أفضل من انجبتهم أيرلندا الشمالية لكرة القدم وهو ما دفعها لتكريم ذكراه بعد وفاته بسنة بإعادة تسمية مطار "بيلفاست" ليكون مطار "جورج بيست".

مطار جورج بيست
مطار جورج بيست

 

هناك فى الإمارات حصل اللاعب الإنجليزى المخضرم ستيفان جيرارد، على تكريم خاص بالموافقة من جانب الحكومة فى البلاد، بإنشاء برج باسمه في إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة، يدعى "برج ستيفان جيرارد" بقيمة 225 مليون دولار حصل عليه في 2008.

برج ستيفن جيرارد
برج ستيفن جيرارد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة