حصاد العالم بالصور.. البنتاجون يوافق على بيع نظام "ثاد" للسعودية.. أفغانيون يطالبون برحيل القوات الأجنبية.. واشنطن ترفع العقوبات الاقتصادية من على السودان.. القضاء الإسبانى يحاكم قائد شرطة كتالونيا بتهمة الفتنة

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:41 م
حصاد العالم بالصور.. البنتاجون يوافق على بيع نظام "ثاد" للسعودية.. أفغانيون يطالبون برحيل القوات الأجنبية.. واشنطن ترفع العقوبات الاقتصادية من على السودان.. القضاء الإسبانى يحاكم قائد شرطة كتالونيا بتهمة الفتنة العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الجمعة، أحداث سياسية مهمة، كان على رأسها، إعلان البنتاجون الموافقة علي بيع منظومة "ثاد" الدفاعية للسعودية، وكذلك رفع الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان منذ 20 عامًا.

أمريكا توافق على صفقة لبيع نظام ثاد الدفاعي للسعودية..
 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اليوم الجمعة، إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع نظام ثاد الدفاعى المضاد للصواريخ للسعودية قيمتها 15 مليار دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمنى الدفاعى فى البنتاجون فى بيان إن الصفقة المقترحة "ستدعم أهداف السياسة الخارجية والأمن القومى للولايات المتحدة من خلال دعم أمن بلد صديق" ولن تغير التوازن العسكرى الأساسى فى المنطقة،  وشركتا لوكهيد مارتن وريثيون هما المتعاقدان الرئيسيان للنظام ثاد.

وزير الدفاع السعودي ونظيره الأمريكى
وزير الدفاع السعودي ونظيره الأمريكى

 

المنظومة الصاروخية
المنظومة الصاروخية

 

عربة ثادة
عربة ثادة

 

قاذفات ثاد
قاذفات ثاد

أمريكا ترفع العقوبات عن السودان..
 

رفعت الولايات المتحدة اليوم الجمعة عقوبات مفروضة منذ فترة طويلة على السودان قائلة إن حكومة الخرطوم أحرزت تقدما فى محاربة الإرهاب وتخفيف المعاناة الإنسانية كما حصلت على تعهد من الحكومة السودانية بعدم السعى لإبرام صفقات أسلحة مع كوريا الشمالية.

وفى استكمال لعملية بدأها الرئيس السابق باراك أوباما فى نهاية ولايته وعارضتها جماعات حقوقية رفع الرئيس دونالد ترامب حظرا تجاريا أمريكيا وإجراءات عقابية أخرى كانت سببا فى فصل السودان فعليا عن معظم النظام المالى العالمي.

وقال المسؤولون إن رفع العقوبات يعكس تقييما أمريكيا بأن السودان أحرز تقدما فى الوفاء بمطالب واشنطن ومنها التعاون فى مكافحة الإرهاب والعمل لحل صراعات داخلية والسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية إلى دارفور وغيرها من المناطق الحدودية التى ينشط بها متمردون.

الرئيس السوداني
الرئيس السوداني

 

ترامب
ترامب

مظاهرات فى أفغانستان للمطالبة برحيل القوات الأمريكية..
 

احتشد المئات من المتظاهرين فى شوارع العاصمة الأفغانية (كابول) اليوم الجمعة، للمطالبة بإنهاء "الاحتلال الأمريكي" لبلادهم، وذلك فى الوقت الذى تحيى فيه أفغانستان الذكرى السادسة عشر لغزو الولايات المتحدة الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسى (ناتو) لها.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) أن المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة لأمريكا ولقوات الناتو، مشيرة إلى أن حزب التضامن الأفغانى نظم هذه التظاهرة، حيث طالب بمغادرة القوات الأمريكية وقوات الناتو لأفغانستان فى أقرب وقت ممكن وترك البلاد للشعب الأفغانى من أجل تقرير مصيره.

يشار إلى أن القوات الأمريكية قد غزت أفغانستان، فى السابع من شهر أكتوبر عام 2011 - بهدف محاربة "الإرهاب" فى أعقاب هجمات الحادى عشر من سبتمبر فى الولايات المتحدة الأمريكية.

المطالبة برحيل القوات الأمريكية من أفغنستان
المطالبة برحيل القوات الأمريكية من أفغنستان

 

رجل يحمل صاروخ تقليدي
رجل يحمل صاروخ تقليدي

 

رجل يرتدي قناع لترامب
رجل يرتدي قناع لترامب

 

سيدات مشاركات في التظاهر
سيدات مشاركات في التظاهر

قائد شرطة كتالونيا يمثل أمام القضاء فى مدريد بتهمة "إثارة الفتنة"..

مثل قائد شرطة كتالونيا، اليوم الجمعة، أمام محكمة فى مدريد بتهمة "التحريض على الفتنة" على خلفية تعاطيه مع أعمال العنف التى نجمت عن الاستفتاء المثير للجدل فى الإقليم الانفصالى.

واستدعى قاضى التحقيق جوزيب لويس ترابيرو وثلاثة من معاونيه، فى خطوة تهدد بتصعيد التوتر بين الحكومة المركزية فى مدريد والسلطات الانفصالية فى الإقليم.

ولوح القادة فى كتالونيا بإعلان الاستقلال من طرف واحد فى تحد لمدريد والقضاء، بعد تنظيم استفتاء حظرته الحكومة المركزية يوم الأحد الماضي.

وكشف الخلاف حول الاستقلال عن تباعد بين شرطة كتالونيا وقوات الأمن الوطنية التى تم نشرها فى الإقليم.

واتُهمت شرطة ترابيرو بعدم السيطرة على متظاهرين مؤيدين للاستقلال خلال الاضطرابات الاخيرة فى الاقليم الواقع بشمال شرق إسبانيا.

 
جانب من وصول قائد الشرطة الكتالونية
جانب من وصول قائد الشرطة الكتالونية

 

وصول قائد شرطة كتالونيا
وصول قائد شرطة كتالونيا

احتفال أعضاء الحملة الدولية لإلغاء الأسلحة النووية بجائزة نوبل..

احتفلت بياتريس فين المديرة التنفيذية للحملة الدولية لإلغاء الأسلحة النووية (إيكان) ودانيال هوجستا المنسق اليوم الجمعة، بفوزها بجائزة نوبل للسلام 2017، فى جنيف.

وأظهرت مجموعة صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، احتفال أعضاء الحملة بالفوز برفع علم المنظمة.

وستقدم جائزة نوبل للسلام وقيمتها تسعة ملايين كرونة سويدية (1.10 مليون دولار أمريكى) فى العاصمة النرويجية أوسلو يوم العاشر من ديسمبر المقبل.

وصرحت رئيسة لجنة نوبل النروجية بيريت رايس اندرسون أن "المنظمة تفوز بالجائزة مكافأة على عملها من أجل لفت الانتباه الى التبعات الكارثية لاى استخدام للسلام النووى ولجهودها السباقة من اجل التوصل الى معاهدة لحظر مثل هذه الاسلحة".

أعضاء المنظمة
أعضاء المنظمة

 

أعضاء المنظمة يحتفلون بالفوز

أعضاء المنظمة يحتفلون بالفوز

 

رئيسة المنظمة
رئيسة المنظمة
 

الشرطة الكينية تطلق الغاز المسيل للدموع على محتجين فى العاصمة..

أطلقت الشرطة الكينية الغاز المسيل للدموع على أنصار المعارضة الذين نظموا مسيرة فى نيروبى، اليوم الجمعة، للدعوة إلى إقالة مسؤولين فى اللجنة الانتخابية تحملهم المعارضة مسؤولية إلغاء الانتخابات الرئاسية التى جرت فى أغسطس .

وقعت المواجهة فى العاصمة بينما انطلقت مظاهرات فى مدن رئيسية أخرى للمرة الثانية هذا الأسبوع.

ومن المقرر إعادة الانتخابات يوم 26 أكتوبر، لكن المعارضة تهدد بمقاطعة التصويت ما لم يتم إقالة مسئولى اللجنة الانتخابية.  

اشتباكات كينيا
اشتباكات كينيا

 

الشرطة الكينية
الشرطة الكينية

 

جانب من مواجهات كينيا
جانب من مواجهات كينيا
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة