تفاصيل جديدة فى تحقيقات حريق"مركز إدمان أكتوبر".. صاحب المصحة يغادر القسم بعد سداد 10 آلاف جنيه كفالة.. النيابة تستعجل التقرير الطبى للمصابين قبل استدعائهم للتحقيق.. و3 أسباب للحريق يقررها المعمل الجنائى

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:00 م
تفاصيل جديدة فى تحقيقات حريق"مركز إدمان أكتوبر".. صاحب المصحة يغادر القسم بعد سداد 10 آلاف جنيه كفالة.. النيابة تستعجل التقرير الطبى للمصابين قبل استدعائهم للتحقيق.. و3 أسباب للحريق يقررها المعمل الجنائى مصحة الإدمان المحترقة بعد تشميعها
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل نيابة أول أكتوبر تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار مدحت مكى المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر والواحات تحقيقاتها، فى حادث اشتعال النيران داخل مصحة لعلاج الإدمان بالحى المتميز بمدينة 6 أكتوبر، حيث قررت النيابة عدم الاستئناف على قرار إخلاء سبيل المتهم الرئيسى فى الواقعة "أحمد.م" أخصائى طب نفسي، وصاحب المصحة، والذى خرج أخلى سبيله بقرار قاضى المعارضات بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

 

سبب وفاة شخص مبتور الساق

وسدد "أحمد.م" الكفالة المالية فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وخرج من قسم شرطة أول أكتوبر على ذمة القضية، وتنتظر النيابة العامة تقرير الطب الشرعي النهائى الخاص بجثة المتوفي، والذى كشف التقرير الأولي أنه توفى نتيجة إصابته بحروق من الدرجة الثالثة بلغت نسبتها 83 %، وأشارت التحقيقات إلى أنه لم يستطيع مغادرة المصحة، إبان اشتعال النيران نظراً لمعاناته من بتر فى قدمه اليسرى.

 

وكشف مصدر قضائى، أن النيابة العامة تنتظر التقرير الخاص بالمصابين الأربعة فى الحادث، والتى تنوعت إصابتهم ما بين جروح وكدمات وحروق من الدرجة الثانية فى مناطق متفرقة من الجسد؛ لإرفاق التقرير بملف التحقيقات، وأنه من المقرر أن تتخذ النيابة قراراً برفع التحفظ عليهم فور تماثلهم للشفاء، ومثولهم أمام النيابة للإدلاء بأقوالهم والتوقيع عليها.

 

وأشار المصدر، إلى أن النيابة استمعت إلى أقوال عدد منهم عقب استقرار حالته الصحية والذين أفادوا بأنهم، فوجئوا باشتعال النيران فى الطابق الثاني من المصحة المكونة من 3 طوابق، ولم يحددوا أسباب الحريق، ولم يشيروا إلى وجود شبهة جنائية حول الحادث من عدمه، وأكدوا أنهم فور أن شاهدوا النيران، هرولوا على الفور للخروج من المصحة، وتمكنوا من كسر البوابة الحديدية، وخرجوا إلا أنهم أصيبوا بحروق فى مختلف أنحاء الجسد، أثناء محاولتهم النجاة من النيران.

 

المعمل الجنائى يعمل على فحص الأدلة

وتابع المصدر، أن المعمل الجنائى يعمل على فحص الآدلة الجنائية التى تم جمعها من موقع الحادث، لتحديد أسباب الحريق، حيث أنه هناك ثلاثة سيناريوهات لاشتعال النيران، الأول جاء على لسان بعض الشهود من أن أحد النزلاء القى سيجارة تسببت فى اشتعال النيران، والسيناريو الأخر والذى كشفته تحريات الأمن تقول، إن الحريق نشب نتيجة محاولة أحد المرضى الهرب وحينما فشل قرر اشعال النيران فى المصحة، والأخير وهو حدوث ماس كهربائى تسبب فى اشتعال النيران داخل أحد الغرف بالطابق الثاني وامتدت لتشمل باقى الغرف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة