تعرف على مواصفات صواريخ إس-400 الروسية بعد اعتزام السعودية شرائها

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 03:36 م
تعرف على مواصفات صواريخ إس-400 الروسية بعد اعتزام السعودية شرائها إس 400
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدى السعودية رغبتها منذ عام 2015 فى شراء منظومة الدفاع الجوى الروسية المتطورة "إس – 400".
 
 
وذكرت قناة روسيا اليوم ذلك وفقا لما أكدته شركة "روس تيخ" الروسية التى ذكرت أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس-400" التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوى على نطاق العالم، بما فى ذلك المملكة العربية السعودية.
 
 
وخلال الزيارة التي يقوم بها حاليا الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو، أكد نائب رئيس الوزراءالروسى، دميتري روغوزين، أن السعودية تبدى اهتماما بشراء عدد من منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوى.
 
 
وقال روغوزين، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الخميس: "الاهتمام موجود بالطبع، وهناك مباحثات تجري حول إس-400، لكن لم تتم حتى الآن صياغة ذلك رسميا".
 
وتعتزم السعودية منذ وقت طويل، الحصول على صواريخ الدفاع الجوي "إس — 400"، بسبب مواصفاتها العالية والفائقة، بالإضافة إلى قدرتها على حماية أجواء السعودية من الصواريخ العابرة التي تطلق من الأراضي اليمنية.
 
 
 

مواصفات خيالية لأقوى منظومة دفاعية فى العالم:

 
تتصف منظومة الصواريخ الحديثة للدفاع الجوي "إس- 400" (تريومف) خلافا لسابقتها "إس 300 بي إم"بقدرتها على تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التى تحلق بمحاذاة سطح الأرض، والطائرات صغيرة الحجم من دون طيار، وحتى الرؤوس المدمرة للصواريخ ذات المسارالباليستي التي تصل سرعتها إلى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور أية منظومة أخرى متابعة مثل هذاالمسار.
 
 
 
وتعتبر منظومة "إس 400 " الأكثرَ تطورا في العالم، وهى قادرة على التصدى لجميع أنواع الطائراتالحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة. وتم تصميم المنظومة في شركة "ألماس — أنتاي". وجرى تزويد الجيش الروسى بمنظومات "إس- 400" (تريومف) اعتبارا من أغسطس عام 2007، حيث بدأت أول كتيبة مزودة بهذه المنظومات مناوبتها القتالية فى ضواحي موسكو.
 
 
 
ويمكن أن تزود  منظومة "إس 400" بـ 5 أنواع من الصواريخ مختلفة المهام والأغراض. وجاء صاروخ"40Н 6 Е" نموذجا أخيرا استكملت به تشكيلة المنظومة. ويستخدم هذا الصاروخ لتدمير أهداف هامة ومعقدة، بينها طائرات الكشف الرادارى البعيد وطائرات الشبح المعادية، وذلك عن بعد 400 كيلومتر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة