بالصور.. شاب يعانى من "شلل" بالساق اليسرى ودوالى يناشد وزير الصحة لعلاجه

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 04:21 م
بالصور.. شاب يعانى من "شلل" بالساق اليسرى ودوالى يناشد وزير الصحة لعلاجه المريض
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسامة الشناوى شاب عمره 38 سنة غير متزوج يعيش فى حجرة  ضيقة لا تدخلها الشمس ولا الهواء بمنطقة تدعى الـ "سيد متولى " بمساكن الـ10 عمارات، نظرا لظروفه الإجتماعية القاسية، وخاصة بعد أن داهمته الإعاقة وأصبح عاجزا بسبب شلل تام بالقدم اليسرى وقصر يبلغ 5 سم والآم جعلته يسير بصعوبة مع الآم مبرحة رغم تحديه الصعاب بدراجة تمكنه من قضاء حوائجه .

وبصوت ممزوج بالحزن قال أسامة لـ"اليوم السابع" أصبت منذ الصغر بشلل الأطفال لعدم قيام والدتى بتطعيمى ربما يكون سهوا أو جهلا، ونظرا لخطورة عدم التطعيم دفع الثمن عجزا وقلة الحيلة، حالت بينه وبين مصدر الرزق وعاش مراحل عمره يتحدى الصعاب يتوكأ على القدم اليمنى أملا فى تحقيق ذاته.

وقال أسامة بأنه عندما بلغ الـثامنة عشر من عمره شعر بألام  مبرحة فى الساق المصابة بالشلل نتيجة قصر الساق ثم داهمته جلطة بالقدم اليمنى جعلته طريح الفراش ولم يجد من يساعده سوى شقيقته الوحيدة كانت أما فى عطائها وحنانها رغم أن رزقها محدود جدا ولكنها لم تبخل بما لديها ومع مرور الوقت اشتد عليه المرض انسداد بالشرايين والأوردة وتورم فى الساق وجروح وتقيحات ومن خلال عرضه على الأطباء قرروا بتر الساق ولكنه رفض.

وأضاف بأن أصحاب القلوب الرحيمة تدخلوا وتم عرضه على أطباء الأوعية الدموية ومع العلاج استقرت حالته وتوجهه للعمل بأحد المصانع بالإستثمار وعلى مدار 3 شهور فوجئ بتورم بالقدم مع جروح ونزيف ولعدم مقدرته على العمل تم طرده من المصنع وأصبح بلا مورد رزق ونصحه الأطباء بالراحة التامة وعدم الوقوف عليها حتى لا يتم بترها.

وبصوت حزين قال أسامة إنه فوجئ منذ مايقرب من شهرين إصابته بالتهاب رئوى ومياه على الرئة ويحتاج لعلاج يوما بعد يوم بـ350 جنيها وهو لايملك قوت يومه فماذا يفعل؟.

وناشد أسامة وزير الصحة لعلاجه وأصحاب القلوب الرحيمة لمساعدته للحصول على فرصة عمل تتناسب مع حالته الصحية حتى لايكون عالة على شقيقته ذات الدخل المحدود.

الاتصال مع الحالة

01221391383

 أسامة الشناوى يعانى من شلل
أسامة الشناوى يعانى من شلل

 

 المسكن الذى يعيش فيه
المسكن الذى يعيش فيه

 

الشاب الباحث عن مصدر رزق ونظرة حزن
الشاب الباحث عن مصدر رزق ونظرة حزن

 

 قدم بها شلل والاخرى جلطة ودوالى مزمنة
قدم بها شلل والاخرى جلطة ودوالى مزمنة

 

 الشاب وسط حزن عميق
الشاب وسط حزن عميق

 

 جروح وتقيحات ونزيف
جروح وتقيحات ونزيف

 

 جانب آخر من الدوالى بالساق اليمنى
جانب آخر من الدوالى بالساق اليمنى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة