اهدى وكفاية توتر .. القلق يسبب رعشة اليد للشباب

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 07:00 ص
اهدى وكفاية توتر .. القلق يسبب رعشة اليد للشباب رعشة اليد -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الشباب من رعشة اليد وهى تعتبر اضطرابا فى الجهاز العصبى يؤدى إلى اهتزاز اليد الإيقاعى ورعشة يمكن أن تؤثر على أى جزء من الجسم، وخاصة عند اليد وتلاحظ أثناء تناول زجاجة مياه مثلاً وتحدث هذه الحالة بمختلف الأعمار ولكنها أكثر انتشاراً بالأعمار التى تتراوح فوق 40 عاما فيما فوق .

يوضح الدكتور "محمود علام" أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة القاهرة، أسباب تعرض الشباب لهذه الحالة المرضية قائلاً :"أسباب رعشة الأطراف عديدة منها أسباب وراثية أن يكون فى العائلة أكثر من شخص يعانى من رعشة الأطراف اليد والسبب الأكثر شيوعاً بين الشباب هو الأمراض النفسية مثل التوتر العصبى والقلق النفسى الذى يؤدى إلى حدوث رعشة بالأطراف أو زيادة إفراز الغدة الدرقية الذى يزيد من نشاطها وبالتالى تؤدى إلى حدوث رعشة للأطراف .

5b8439b69263be3e0f77d0bd3081c8a7a5cf4268

 

أضاف أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة القاهرة فى تصريحات ل"اليوم السابع ":"تعرض الشباب لرعشة بالأطراف قد يكون بسبب زيادة نسبة النحاس فى الدم يؤدى إلى حدوث رعشة بالأطراف ، ومعاناة الشخص من التهابات فى المخ، وحدوث أضطرابات فى كيمياء المخ ، وإصابة الشخص بمرض الشلل الرعاش لكنه نادراً مايصيب الشباب ".

علاج-رعشة-اليد-1-702x459
 

 

وأشار إلى أنه يجب على الشخص الذى يعانى من رعشة الأطراف التوجه إلى الطبيب فوراً لإجراء فحوصات وتحاليل الطبية التى على أساسها يحدد نوع العلاج الذى يحتاجه الشخص .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة