17 منظمة مصرية تعلن دعمها للسفيرة "مشيرة خطاب" ​مديرا عاما لليونسكو

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 10:40 م
17 منظمة مصرية تعلن دعمها للسفيرة "مشيرة خطاب" ​مديرا عاما لليونسكو مشيرة خطاب
محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت 17 منظمة مصرية تأييدها الكامل لترشح السفيرة" مشيرة خطاب" لمنصب مدير عام المنظمة الدولية للعلوم والثقافة "اليونسكو"، متمنية لها الفوز فى الانتخابات المقرر انعقادها يوم الاثنين المقبل بمقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، لخلافة البلغارية إرينا بوكوفا فى رئاسة المنظمة.
 
وقالت المنظمات المصرية فى بيان لها: "نثمن موقف الحكومة العراقية فى الانسحاب، فقد أبلغت وزارة الخارجية العراقية نظيرتها المصرية  الموافقة على سحب مُرشحها الدكتور صالح الحسناوي لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، لصالح السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، وذلك فى إطار التعاون والتنسيق الثنائي فى المحافل العربية والدولية، والذى تعزز بشكل ملحوظ بين البلدين الشقيقين فى الفترة الأخيرة".
 
وأضافت أنه بانسحاب العراق تحتدم المنافسة بين 7 مرشحين لمنصب مدير عام المنظمة الدولية، للحصول على ثقة أعضاء المكتب التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة، المرشحون السابعة هم، (السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الأفريقية، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين،، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا).
 
وأكدت المنظمات المصرية ثقتها فى الفوز، خاصة أن السفيرة مشيرة خطاب تحظى بدعم أفريقى باعتبارها مرشحة القارة وليس مصر فقط، وأن هناك 17 دولة أفريقية من بين أعضاء المجلس التنفيذى الـ58، والفائز بحاجة إلى 30 صوتا، وفرصة فوز السفيرة مشيرة خطاب كبيرة، خاصة بعد تأكيدات من دول مثل جنوب أفريقيا وموريشيوس وموزمبيق وتوجو ونيجيريا وغينيا الاستوائية، على منح أصواتهم لمرشحة مصر، فضلاً عن دول أخرى خارج النطاق الأفريقى مثل باراجواى والهند التى أبلغ وزير خارجيتها سوشما سواراج، سامح شكرى بتأييد بلاده للمرشحة المصرية، قائلة: "دعمنا للسفيرة مشيرة خطاب هو دعم لمصر فى مجالات التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام التى تشكل البرامج الرئيسية لليونسكو".
 
 
المنظمات الموقعة :
رابطة المراة العربية
جمعية حواء المستفبل
هيئة كاريتاس مصر
الهيئة القبطية الإنجيلية
مؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية
الجمعية المصرية للتنمية الشاملة
مؤسسة القيادات المصرية للتنمية
مؤسسة المرأة العربية الإفريقية للتنمية
الجمعية الطبية النسائية
جمعية نساء من أجل التنمية
مؤسسة قرة للتنمية المستدامة
مؤسسة افقبال الخيرية التنموية
المركز المصرى لحقوق المرأة
جمعية الصعيد للتربية والتنمية
مؤسسة سالمة
مؤسسة مصر لكل أهلها
جمعية عين البيئة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

شخصيات .............. تهتم بمناصبها .................. ولا تهتم ببلدها !!!!!

ماذا فعلت..... على أرض الواقع ................ للتربيه والعلوم والثقافه....... فى مصر !!!!!!!!!!!!!! لو كنت محكم .......... لسألت السيده مشيره : ما هو وضع التربيه ........... والعلوم ........... والثقافه فى مصر .............. الذى ساهمتى فى الارتقاء به !!!!! ............. وتطمحى لأن تعممي........ تجربتك فى النهوض بمصر ............. على بلاد العالم !!!!!!! ما أحلم به ............ مجرد حلم .............. أن تنهض مصر فى مجال ......... التربيه والعلوم والثقافه ............... وتصبح مناره ............ للعلم والمعرفه .............. كما كنا فى السابق !!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد محمود

مش عارف مشيرة ... هل فعل حاجة مميزة في مصر

هل مشيرة خطاب نهضت بأي شيىء في مصر حتى تكون مدير عام للمنظمة ... التعليم في اسوء حالاته الثقافة في اسوء حالتها على ايه تفسدي ثقافات الشعوب الاخري يامشيرة لتكون مثل مصر ... اجدى بك العمل وتطوير منظومة التعليم والثقافة ونشاهد تجربة ناجحة غي مصر بعد يحق لك الترشح ... اسف اعلم ان كلامي جارح لكن الواقع اكثر جرح ومرراة لنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مرغني

مصر اولا

الي السيدة مشيرة خطاب مصر اولا ومصر اولي فمصرهي من تستحق الر عاية والعناية وا ايخقي علي سيادتك ما تعانيه مصر من ازمات في كل مناحي الحياةفمصر اولي بالرعاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة