تعرفى على موعد فطام الرضيع وأهم الأطعمة لهذه المرحلة العمرية

الخميس، 05 أكتوبر 2017 12:00 ص
تعرفى على موعد فطام الرضيع وأهم الأطعمة لهذه المرحلة العمرية طفل رضيع -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مرحلة فطام الرضيع من مراحل الطفولة المهمة التى يكون الطفل فيها مستعدا فى الاعتماد على الأطعمة المكملة التى يجب أن تحتوى على العناصر الغذائية المهمة لتقوية الجسم والجهاز المناعى للطفل حتى لا يكون عرضة للإصابة بالأمراض، لكن تجهل بعض أمهات الشابات تحديد موعد الصحيح للفطام والوجبات الغذائية التى يجب تناولها فى هذه الفترة العمرية.

يوضح الدكتور محمد زارع، أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، المرحلة العمرية التى يجب أن تبدأ مرحلة فطام الطفل قائلاً: "مرحلة الفطام تبدأ ببلوغ الرضيع سن 6 أشهر ويفضل فى هذه المرحلة العمرية تناول الرضيع بجانب الرضاعة، معلقة صغيرة مرة واحد فى اليوم من خضراوات مسلوقة مثل البطاطس والبطاط بشرط أن تكون "مهروسة".

 

shutterstock_196098566
 

 

أضاف أخضائى طب الأطفال وحديثى الولادة فى تصريحات لـ"اليوم السابع": يفضل عند بلوغ الرضيع سن 6 أشهر إعطاء الطفل ملعقة من بعض وجبات ألبان مثل مهلبية أو زبادى مرة واحدة وعدم إعطائه مرة مثل هذه الوجبة أخرى لمدة 5 أيام للتأكد من أن الطفل غير مصاب بحساسية من هذا الوجبات الألبان".

تابع: "أما عند بلوغ الرضيع سن 10 أشهر يفضل فى هذه المرحلة العمرية تناول الطفل قطعة من الكبدة لأنها غنية بالحديد وأنواع مختلفة من البقوليات والسمك لكن "بقطع مهروسة" ويفضل تناول مهلبية وخضار مطبوخ مثل الكوسة وتناول أيضًا الفواكه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة