أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يرفع شعار التعاون مع الحكومة بعد حضور شريف إسماعيل أولى جلسات دور الانعقاد الثالث.. نواب: نعيش ظروف استثنائية.. والتعاون بين السلطات مخرج الأزمات.. ويعلنون التكاتف فى منظومة وطنية لخدمة المواطن

الخميس، 05 أكتوبر 2017 06:00 ص
البرلمان يرفع شعار التعاون مع الحكومة بعد حضور شريف إسماعيل أولى جلسات دور الانعقاد الثالث.. نواب: نعيش ظروف استثنائية.. والتعاون بين السلطات مخرج الأزمات.. ويعلنون التكاتف فى منظومة وطنية لخدمة المواطن البرلمان يرفع شعار التعاون مع الحكومة
كتب مصطفى السيد – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرقت كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث أمام مجلس النواب، إلى العديد من التحديات التى تحاك بالدولة المصرية والمؤامرات التى تهدف إلى هدم استقرار الدولة، وهو الأمر الذى انعكس على نواب البرلمان فى إطار التعاون بين الحكومة والبرلمان لخدمة المواطن المصرى مع انطلاق دور الانعقاد الثالث.

وأعلن النواب تجاوبهم لتحقيق وحدة بين البرلمان والحكومة من أجل تحقيق منظومة وحدة وطنية للخروج من الأزمات التى تشهدها الدولة، خاصة بعدما كشف رئيس الوزراء حجم الظروف الاستثنائية  التى تعيشها مصر.

برلمانية "حماة الوطن" كلمة رئيس الحكومة تكشف الظروف الاستثنائية التى تعيشها مصر

فى البداية، قال اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان مع بدء دور الانعقاد الثالث، تكشف المرحلة الصعبة والظروف الاستثنائية التى تعيشها مصر.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أن رئيس الحكومة يسعى جاهداً لتحسين الظروف، واستكمال مسيرة الاصلاح الاقتصادى، وينبغى أن يكون هناك تعاون بين البرلمان والوزراء لنهوض بالبلاد.

مصطفى بكرى: رئيس الحكومة عرض على البرلمان التحديات.. والتعاون بين السلطات مخرج الأزمات

ومن جانبه، قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن أبرز ما تضمنه حديث المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة فى كلمته الأخيرة أمام البرلمان التحديات التى تواجه مصر الآن وهى تحديات خطيرة تستوجب وحدة المصريين فى صف وطنى واحد لمواجهتها، خاصة وأن المهام الملقاة على البرلمان خلال الفترة المقبلة كبيرة ومن بينها القوانين التى تحدث عنها رئيس الوزراء وفى مقدمتها التأمين الصحى والمحليات والتأمينات الاجتماعية.

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن مثل هذه التحديات تبرز على السطح ومن بينها التقرير الذى نشرته "واشنطن بوست" أمس، وادعت فيه كذبا بأن إحدى السفن كانت تنقل صفقة صواريخ موجهة إلى مصر فى محاولة منها للتحريض ضد الدولة، وهو ما كذبه المتحدث باسم الخارجية المصرية، وهذا يؤكد أن المؤامرة واضحة للعيان ورغم الظروف الصعبة  لكن التعاون بين السلطات الاساسية وحالة الاصطفاف الوطنى التى يتوجب التمسك بها  وحدها المخرج الاساسى لمواجهة هذه الازمة.

وتابع عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن رئيس الوزراء قال أنه أعطى تعليماته بالتعاون مع النواب فيما يتعلق بمطالبهم المشروعة والخاصة بالدوائر المختلفة، وهذا أمر مهم لأننا بالفعل نواجه مشاكل كبيرة فى الدوائر مما يستوجب وجود تعاون حكومى مع النواب خلال الفترة القادمة.

نادر مصطفى:رئيس الحكومة أصاب بدعوته للاصطفاف ولمس مشاعر المواطنين
 

وقال النائب نادر مصطفى عضو مجلس النواب، تعليقا على كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لا تستطيع وحدها التصدى لكافة الأزمات التى تحيط بالدولة المصرية، متابعا شعرت من رئيس الوزراء وحديثه فى هذا التوقيت والظروف أنه  لمس إلى حد بعيد مشاعر المواطن المصرى، وان الأمر ليس اعتراف بقدرة محدودة أمام مجابهة المشاكل بقدر تأكيده على أن الوطن اليوم فى أمس الحاجه لتضافر كافة جهود أبنائه.

وأضاف مصطفى فى تصريح خاص، أشعر بقيمة هذا الحديث نظرا لما نتابعه من مؤامرات تحاك بالمنطقة ومصر تحديدا وحجم المخاطر التى نراها وتتعلق بحروب الجيل الرابع، وتنفيذ مخططات تم إعدادها قبل عشرات السنوات، ولكن الأمر لا يتعلق بالحكومة وحدها أو المجلس بقدر ما يتعلق بتضافر واصطفاف كافة جهود أبناء الوطن المخلصين لإحداث نقلة نوعية فى حياة المواطنين والتى لن تحدث إلا بالعمل المخلص فى كافة قطاعات الدولة والتصدى بحزم لكل ما يواجهنا من مشكلات على رأسها بالطبع مكافحة التطرف والإرهاب.

وتابع النائب نادر مصطفى، إن رئيس الوزراء أصاب بدعوته للوقوف بجانب الحكومة فضلا عن أنه لمس مشاعر المواطنين .

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، ،إن بيان رئيس الوزراء كان كاشفاً لحجم التحديات التى تعيشها البلاد، وحجم المسئولية الوطنية الملقاة على الحكومة من ناحية والبرلمان من ناحية أخرى.

وأوضح "القصبى"، إن المرحلة المقبلة تحتاج منا جميعاً التكاتف فى منظومة وطنية واحدة، لتحقيق الأهداف ولخدمة المواطن والصالح العام والأمن القومى والمصرى، ومواجهة التحديات الاقتصادية والمؤامرات التى لازلت تحاك هذا البلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة