مقالات الصحف.. جلال عارف يؤكد: فى المصالحة الفلسطينية الفشل ممنوع.. ومجدى سرحان يرصد يوما أسود على غربان الدوحة وأنقرة.. وفاروق جويدة يتحدث عن فضل شاكر سجيناً

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:04 ص
مقالات الصحف.. جلال عارف يؤكد: فى المصالحة الفلسطينية الفشل ممنوع.. ومجدى سرحان يرصد يوما أسود على غربان الدوحة وأنقرة.. وفاروق جويدة يتحدث عن فضل شاكر سجيناً مقالات الكتاب
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الأحداث المتلاحقة وكثرة المقالات فى الصحف المصرية، وإيمانا من "اليوم السابع" بحق القارئ فى مواكبة الأحداث، ننشر أبرز ما كتبه كبار الكتاب من مقالات الصحف.

 

الأهرام
 

مكرم-محمد-أحمد
 
مكرم محمد أحمد يكتب: التراث ليس مقدساً دائماً

 

 

تحدث الكاتب عن ضرورة الاعتراف بأن معظم تراث الفكر الإسلامى يحتاج إلى فحص وتنقيب وإعادة نظر شاملة لأنه ليس كل ما جاء فى تراث الفكر الإسلامى يمثل وجهة نظر صحيحة أو صائبة، بل لعل أغلب هذا التراث يدخل فى دائرة الخرافة ويحتاج إلى تحقيق وتدقيق شديدين، ويقول للأسف يسرى ذلك الحكم أيضا على تراث الفكر الدينى الذى يحفل بكثير من الأقاويل التى تفتقد إلى المنطق والعقلانية الرشيدة.
 
فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: فضل شاكر سجيناً
 

تحدث الكاتب عن حكم القضاء اللبنانى على المطرب فضل شاكر بالسجن بسبب انضمامه إلى جماعة دينية شاركت فى عمليات إرهابية، ويبدى تعجبه من التغيرات التى طرأت على حياة الفنان وجعلته يترك لحيته ويحمل السلاح وينضم لجماعات غريبة تحارب فى أحراش لبنان بلد الحب والجمال، ويقول فضل شاكر يستطيع أن يتجه إلى الأغنية الدينية لكن أن ينتهى به المشوار إلى هذه النهاية المؤسفة فهذا شىء يدعو للحيرة والتساؤل.

 

الأخبار
 

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: فى المصالحة الفلسطينية.. الفشل ممنوع
 

يرى الكاتب أن المهمة أمام الفرقاء فى "حماس" و"فتح" ليست سهلة والجهود المطلوبة تحتاج لأن يصمد الجميع أمام مشاكل عاتية ينبغى حلها وأمام جهود ستبذل من المتآمرين فى الداخل والخارج الذين اعتبروا المصالحة كارثة بالنسبة لهم، وهذه الفشل ممنوع لأن ثمنه سيكون فادحاً ولأنه لا الشعب الفلسطينى ولا مصر ولا العرب سيتسامحون مع من يكون السبب فى الكارثة إذا حقق أمل الأعداء فى ضرب المصالحة.

 

المصرى اليوم
 

سليمان جودة

 

سليمان جودة يكتب: مدرستان فى السياسة
 

تحدث الكاتب عن حكمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لاسيما فى التعامل مع الأمريكان إبان ثورة يوليو 1952، كما تحدث عن حجم الدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية منذ أن كان سفير لمصر فى سويسرا وتعامله مع عدد من قيادات الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسى.

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: ليلة الخميس
 

تحدث الكاتب عن الفرق بين ليلة الخميس فى الماضى والحالى، وأشار إلى أنها فى الماضى كانت ليلة مرح وسعادة زوجية وتقاليد مصرية خالصة، أما حاليا أصبحت ليلة تحريك الأسعار وفيه ينشط التجار، وتتحالف قوى الشر لخطف روح ليلة الخميس.

 

الشروق


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: علموا أولادكم من هو العدو
 

طالب الكاتب فى مقاله الحكومة بتعميق الانتماء لهذا الوطن وتدريس كتاب "خلف خطوط العدو" الذى ألفه اللواء أسامة المندوه ويتناول بطولة أحد الضباط المصريين، على تلاميذ مراحل التعليم الأساسى، أو تحويله إلى فيلم سينمائى أو مسلسل درامى، قائلاً إن هناك آلاف القصص والبطولات فى حرب أكتوبر وما سبقها من حرب الاستنزاف، لا يعرف معظمنا عنها شيئا حتى الآن، رغم أننا فى أمس الحاجة إلى كل ما يعمق الولاء الوطنى.

وقال اللواء المندوه إن أحد المتقدمين للالتحاق بإحدى الكليات العسكرية وعندما سألوه عن أكتوبر كانت الإجابة أنها "كوبرى".

 

الوطن
 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: "نوبل" تنتصر للمعمل على غرفة العمليات
 

تحدث الكاتب عن تصدر صورة ذبابة الدورسوفيلا شاشة الاحتفاء إلى جوار الفائزين بجائزة نوبل فى الطب هذا العام وكأن لجنة التحكيم تشكرها على دورها الجليل فى خدمة العلم.

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: يكتب هل دعم الجيش والشرطة خيانة؟
 

يؤكد الكاتب فى مقاله أن دعم الشرطة والجيش فى هذا التوقيت الخطر دفاع عن مشروع الدولة الوطنية وهو أمر لا يجب الخجل منه بل يجب أن نخجل من عدم القيام به فى هذه الظروف الدقيقة.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الديمقراطية
 

أكد الكاتب أن البرلمان الحالى الذى اختاره الشعب العظيم، جاء بإرادة حرة ونزيهة أذهلت العالم، ولم يشهد أى عملية تزوير داخل الصندوق، كما كان متبعاً فى البرلمانات السابقة التى شهدتها مصر، وقد تحقق أمل المصريين وأمنيتهم أن يروا برلماناً حقيقاً.

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: يوم أسود على غربان الدوحة وأنقرة
 

قال الكاتب إن المصالحة الفلسطينية يوم أبيض على الأشقاء الفلسطينيين الصامدين فى قطاع غزة والمقاومين فى الضفة، ويوم أسود على الظالمين والمتآمرين من غربان الشؤم والخراب فى الدوحة وأنقرة، وأشياعهم من السفاحين والقتلة والمأجورين.

 

اليوم السابع


أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: مصر والمستحيل الممكن فى غزة
 

يرى الكاتب أن ما تحقق الآن فى غزة انتصار للفلسطينيين على أنفسهم، ويمثل خطوة هائلة وأملا فى استعادة الفلسطينيين لوحدتهم بعد سنوات كان الصراع فيها خارج كل سياقات العقل وأطاح بالكثير من الجهود الفلسطينية فى غزة.

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: جبهة العواطلية هددوا بحرق مصر لو نجح شفيق.. واليوم يرشحونه رئيسا لإحداث فتنة كبرى
 

تحدث الكاتب عن أنه فى يوم 3 مارس 2011 ووسط الزخم الثورى نصبت جبهة العواطلية بقيادة البرادعى وصباحى وأيمن نور وممدوح حمزة والإخوان وأطفال أنابيب الثورة ودواسات تويتر، فخ اصطياد الفريق أحمد شفيق لاستبعاده من رئاسة مجلس الوزراء، بالتنسيق مع علاء الأسوانى ويسرى فودة فى مناظرة إهانته وتشويه صورته على الهواء مباشرة، بينما يرشحونه الآن رئيسا لإحداث فتنة كبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة