أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتوه فيه.. 5 بدائل لمحرك البحث جوجل "Justfreebooks" من ضمنها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 01:00 ص
لو بتوه فيه.. 5 بدائل لمحرك البحث جوجل "Justfreebooks" من ضمنها جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد جوجل أشهر محركات البحث التى يعتمد عليها الكثير من المستخدمين حول العالم لتلبية جميع احتياجاتهم على شبكة الإنترنت، لكن رغم أنه يوفر الكثير من المعلومات المفيدة فى جميع المجالات، تظل هناك بعض محركات البحث المتخصصة التى قد توفر فائدة أكثر منه عند البحث عن شىء معين، وفيما يلى نرصد أبرز بدائل لمحرك جوجل كما يلى:

 

- محرك Class.central

من أفضل محركات البحث للعثور على دروس و"كورسات" فى مجالات معينة ومختلفة بما فى ذلك علوم الكمبيوتر، والأعمال التجارية، والصحة والإنسانية، فهو يوفر الكثير من الدورات المفيدة التى يمكن للمستخدمين الحصول عليها، من خلال تقنيات التعلم عن بعد.

1

 

 محرك Justfreebooks

من الأدوات المفيدة للغاية للعثور على الكتب الإلكترونية المجانية، إذ يتيح البحث داخل أكثر من 700 موقع مختلف خاصة بالكتب والأبحاث والتى توفر الكتب الرقمية بشكل مجانى، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو كتابة العنوان أو المؤلف أو المظهر الذى يريد البحث عنه فى مربع البحث.

2

 

محرك Listennotes

يوفر هذا المحرك إمكانية الوصول لأكثر من 3 ملايين قناة بث حى، وبصرف النظر عن إمكانية استخدامه فى  البحث عن الكلمات الرئيسية، فيمكن الاعتماد عليه فى العثور على الحلقات من خلال النقر على كلمات البحث أو السماح للموقع باختيار بث حى بشكل عشوائي.

3

 

محرك Search.creativecommons

وهو موقع يتيح للمستخدمين البحث عن العناصر والتصميمات المختلفة التى يمكن استخدامها لأغراض تجارية أو لتعديل أو تكييف أو بناء أو تصميم بكل سهولة ويسر، فهو  موقع رائع للبحث عن المحتوى الرقمى الذى يمكنك استخدامه وتعديله قانونيا.

4

 

 محرك Everystockphoto

يتيح هذا المحرك  العثور على الصور المجانية التى يمكنك استخدامها فى المشاريع والعروض التقديمية، كما يوفر  ميزة البحث المتقدم التى تمكنك من البحث عن طريق تراخيص المستخدم المختلفة، وتحديد مصدر الصور والبحث عن صور ذات حجم معين.

5








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة