سفير ألمانيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر تمتاز بالحيوية والتواصل المستمر

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 09:32 ص
سفير ألمانيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر تمتاز بالحيوية والتواصل المستمر يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة، أن العلاقات مع مصر تمتاز بالحيوية والتواصل المستمر، مشيرا إلى أن التبادل التجارى بين البلدين شهد ارتفاعا على مدار العامين الماضين .

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها الليلة الماضية فى الاحتفال الذى أقيم بمناسبة عيد الوحدة الألمانية بمقر السفارة بالقاهرة بحضور وزراء الكهرباء الدكتور محمد شاكر والبيئة الدكتور خالد فهمى والآثار الدكتور خالد العنانى ولفيف من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر .

وقال لوى إن التبادل التجارى بين البلدين شهد ارتفاعا على مدار العامين الماضين بنسبة 30% ليصل إلى 6 مليارات يورو مما جعل ألمانيا أهم شريك تجارى لمصر فى أوروبا، مشيرا إلى مساهمة الشركات الألمانية فى توفير 220 ألف فرصة عمل فى مصر العام الماضى وأن رجال الأعمال الألمان يتابعون باهتمام كبير الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لإحداث تحسن جوهرى فى البنية التشريعية والإدارية أمام المستثمرين الأجانب فى مصر .

وأضاف أن حجم التعاون التنموى مع مصر بلغ 7ر1 مليار يورو مما يسهم فى تعزيز الاستقرار من خلال تغطية الاحتياجات الأساسية فى مجالات الطاقة المتجددة والمياه وإدارة المخلفات الصلبة، مؤكدا أن قطاع التعليم يعد من القطاعات الفاعلة فى مصر حيث لا تزال المدارس الألمانية تتمتع بشعبية كبيرة وهناك 7 مدارس من إجمالى 30 مدرسة ألمانية فى مصر تمنح شهادة الثانوية العامة الألمانية .

وأوضح أن السفارة سوف تنظم فعاليات "ألمانيا فى دلتا النيل" فى نهاية هذا الشهر وتشمل كلا من المنصورة والمنوفية ودمنهور والإٍسكندرية فى إطار برنامج حافل يغطى كافة الجوانب والشرائح من الجمهور المستهدف، مشيرا إلى فعاليات "ألمانيا فى صعيد مصر" التى أقيمت العام الماضى والتى شملت كلا من الأقصر وقنا وسوهاج والمنيا.

ونوه بأن مصر أصبحت بحكم جوارها المباشر لأوروبا طريق عبور للمهاجرين وتتحمل جزءا كبيرا من الأعباء التى تفرضها الهجرة ومن ثم فإن من مصلحتها التعامل مع التحديات الناجمة عن الهجرة العابرة للقارات وهذه مهمة ثقيلة يتعين ألا يضطلع بها دولة واحدة من الدول المعنية فحسب بكل كافة الدول ذات المصلحة،مشيرا إلى أن ألمانيا أطلقت حوارا منتظما رفيع المستوى بشأن الهجرة يهدف إلى مواجهة هذه التحديات .

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد زارت مصر فى مارس الماضي، بينما شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة العشرين حول أفريقيا فى يونيو الماضى ببرلين وهذا يعكس اهتماما جليا من كلا الجانبين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة