بيكيه يدعو إسبانيا لحل أزمة كتالونيا بشكل ودى

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:28 م
بيكيه يدعو إسبانيا لحل أزمة كتالونيا بشكل ودى بيكيه
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الاسبانى حقيقة اعتداءات الشرطة الإسبانية على المواطنين خلال التصويت على انفصال كتالونيا، ليلة الأحد الماضية، بعد انتشار العديد من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشاشات التلفاز، توضح اعتداء رجال الشرطة على المواطنين.

 

قال مدافع برشلونة فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، أن ما تقدمه أجهزة التلفاز هو نسخة مختلفة عما حدث في كاتالونيا، وأن الأمر لا يحتاج سوى الحوار لتقريب الأشخاص.

 

أوضح بيكيه قائلا: "كاتالونيا واسبانيا مثل الاب والابن ذو 18 عاما، يمكن ان يبقى في منزله او يستقل بذاته ويختار مستقبله، يجب ان يكون هناك حوار بين الاثنين لحل تلك الأزمة بشكل ودى".

 

بيكيه
بيكيه

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة ألبانيا الجمعة المقبل فى تصفيات كأس العالم، وتعرض بيكيه لانتقادات كبيرة من الجماهير فى مدريد لدعمه استقلال كتالونيا.

 

وأكد جيرارد بيكيه أنه لا ينوى مغادرة صفوف منتخب إسبانيا حتى انتهاء منافسات مونديال كأس العالم روسيا 2018، لقد لعبت هنا منذ 15 عاما وأنا أعتبر المنتخب الإسبانى عائلتي، وهذا هو واحد من الأسباب الكبيرة التى تبرهن تمسكى بوجودى هنا، لقد كان لدى انتماء لإسبانيا فى جميع المجالات، انه يؤلمني أن يكون هناك شكوك حول انتمائى، وأنا فخور بأن أكون جزءا من مجموعة من اللاعبين الفريدين ".

 

وبشأن امكانية الاستمرار في المنتخب الإسبانى بعد كأس العالم، اعترف قائلا "لقد اخترت البقاء لأنني لا اريد الخروج من الباب الخلفي".

 

ورفض بيكيه الإفصاح عن موقفه من انفصال كتالونيا عن إسبانيا خلال المؤتمر الصحفى.

 

وبسؤاله عن إذا كان سيختار اللعب مع إسبانيا أو اختيار كاتالونيا المستقلة بعد انتهاء منافسات كأس العالم، قال "إنه شيء لم أكن قد أخذته في الاعتبار، فإن هذه العملية تتطلب فترة من حوالي سنتين أو ثلاث سنوات، وبعدها سأكون في الـ 33 من عمرى، ولا أعتقد أنه سيكون علي أن أختار في ذلك السن".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة