"الوجهات المفضلة فى مصر".. عنوان مسابقة الاتحاد الأوروبى العاشرة للتصوير

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 02:26 م
"الوجهات المفضلة فى مصر".. عنوان مسابقة الاتحاد الأوروبى العاشرة للتصوير مسابقة الاتحاد الأوروبى للهواة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم وفد الاتحاد الأوروبى لدى مصر مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوجرافى للهواة تحت عنوان "الوجهات المفضلة فى مصر".

 

وقال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى اليوم، إن مسابقة التصوير الفوتوجرافى تعد من أهم الفعاليات التى يحرص وفد الاتحاد الأوروبى على إقامتها بشكل دورى من أجل تعزيز وتحفيز الاهتمام والإبداع فى مجال التصوير الفوتوجرافى بين المصورين الهواة فى مصر، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لنشر أعمالهم وعرضها، حيث تأتى المسابقة فى إطار حرص الاتحاد الأوروبى على التعاون مع مصر فى مختلف المجالات؛ ومنها دعم الثقافة والفن.

 

وجاء اختيار موضوع مسابقة هذا العام من خلال طرحه للتصويت عبر الصحفة الرسمية لوفد الاتحاد الأوروبى على موقع "فيس بوك"؛ حيث تم عرض ثلاثة مواضيع مختلفة للمسابقة حاز منها عنوان "الوجهات المفضلة فى مصر" على تفضيل غالبية المشاركين فى التصويت.

 

الوجهات المفضلة فى مصر

وأضاف البيان، أن مصر بلدا جميلا يمتلك العديد من الوجهات المختلفة، البعض منها معروف على نطاق واسع والبعض الآخر مازال غير معروف لدى الكثيرين. وفى إطار هذا الموضوع، يدعو وفد الاتحاد الأوروبى المصورين الهواة لالتقاط صور مبتكرة وغير تقليدية للوجهات المفضلة لديهم فى مصر، سواء كانت سياحية أو غيرها، فى المدن الكبرى أو فى المناطق الريفية، بحيث تعكس الصور رؤيتهم لأفضل الوجهات حتى وإن بدت اعتيادية من وجهة نظر البعض.

 

واحتفاظا بتقليد هذه المسابقة فى الحرص على الحيادية، تقوم لجنة من خبراء التصوير فى مصر باختيار الصور الفائزة وفق معايير مهنية رفيعة.

 

وكانت مسابقة وفد الاتحاد الأوروبى للتصوير الفوتوجرافى للهواة قد بدأت عام 2008؛ حيث تعقد هذه السنة للعام العاشر على التوالى. شهدت جميع النسخ مشاركة أكثر من 1000 متسابق. وعقدت نسخة العام الماضى تحت عنوان "إبداع المصريين والشباب فى خلق فرص عمل".

 

ويحصل الثلاثة متسابقين الأوائل على جوائز قيمة، كما ينظم وفد الاتحاد الأوروبى معرضا لثلاثين صورة فائزة، بالإضافة لطباعة الصور الـ 12 الأولى على تقويم عام 2018 لوفد الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضح البيان أن آخر موعد للاشتراك 2 نوفمبر 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة