استطلاع: 80% من الفرنسيين يؤيدون قانون مكافحة الإرهاب

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:20 م
استطلاع: 80% من الفرنسيين يؤيدون قانون مكافحة الإرهاب الشرطة الفرنسية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى أجراه معهد ايلاب و بثته قناة "بى اف ام تى في" اليوم أن %80 من الفرنسيين يؤيدون قانون مكافحة الإرهاب الذى أقرته الجمعية الوطنية الفرنسية فى قراءة أولى أمس .

و كشف الاستطلاع أن ثمانية أشخاص من أصل عشرة يوافقون على القانون الذى من المقرر أن يحل محل حالة الطوارئ التى تشهدها البلاد منذ عامين فى الأول من نوفمبر المقبل .

حيث اعرب نحو %90 من المستطلعة ارائهم عن تأييدهم لامكانية اغلاق دور العبادة التى تتبنى خطابا محرضا على الإرهاب و الكراهية و التمييز و كذلك لتحديد محيط أمنى لتفتيش الاشخاص و الأمتعة و السيارات فى الأماكن المعرضة لخطر الإرهاب و ذلك بأمر من مدير الأمن.

و ساند نحو %87 إجراء المداهمات الإدارية بإذن من قاض و كذلك تفتيش الهويات فى قطر بطول 20 كلم فى المناطق الحدودية بما فى ذلك عند الموانئ والمطارات .

كما أيد %55 إلزام الخطرين المحتملين بإطلاع السلطات على كيفية الدخول إلى وسائل الاتصال الإلكترونية الخاصة بهم (باستثناء كلمة السر)، فيما وافق %80 على وضع الاشخاص الذين يشكلون خطرا محتملا على الأمن قيد الإقامة الجبرية بدون إذن مسبق من قاض .

و فى المقابل، أبدى نحو %50 فقط من المشاركين فى الاستطلاع ثقتهم فى قدرة الحكومة على مكافحة الارهاب بفاعلية.

و فى هذا الامر، تصل نسبة المتشككين عند أنصار حزب "الجبهة الوطنية" اليمينى المتطرف الى %79 و تقل عند %56 بالنسبة لانصار حركة "فرنسا الأبية" اليسارية المتطرفة، بحسب الاستطلاع.

و حول فاعلية عملية "سانتينال" العسكرية لتأمين الاراضى الفرنسية، جاء التآييد بواقع %56 من المستجيبين للاستطلاع الذى أجرى عبر الانترنت يومى 3 و 4 أكتوبر 2017 على عينة تمثيلية شملت نحو الف شخص من الفرنسيين البالغين بنظام الحصص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة