4 مشاهد من انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان.. تعرف عليها

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 12:28 ص
4 مشاهد من انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان.. تعرف عليها مجلس النواب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جرت بالأمس انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الثالث، حيث تم اختيار رئيس ووكيلين وأمين سر لكل لجنة، وخلال هذه الانتخابات استطاع ائتلاف "دعم مصر" الحصول على أغلبية المقاعد، وفيما يلى نرصد، أبرز 4 مشاهد خلال انتخابات اللجان النوعية بالدور الثالث.

ظهور أكمل قرطام منذ قراره بالاستقالة

ظهر النائب أكمل قرطام خلال انتخابات اللجان النوعية، وهو الظهور الأول له منذ قراره بالاستقالة من مجلس النواب، حيث انضم إلى لجنة الطاقة والبيئة، وغادر لجنة حقوق الإنسان، ضمن 8 نواب انضموا لهذه اللجنة مع بدء دور الانعقاد الثالث.

تنازل النائب أحمد عبد الواحد عن وكالة لجنة الإدارة المحلية

عقب إعلان فوز النائب أحمد عبد الواحد فرجانى، بوكالة لجنة الإدارة المحلية بمقعد الوكيل الثانى، وحصوله على 25 صوتا، فاجأ الأعضاء بأنه متنازل عن المقعد للنائب ممدوح الحسينى، إلا أن عددا من الأعضاء اعترضوا باعتبار أن ذلك مخالفا للائحة الداخلية للمجلس، بينما رد النائب ممدوح الحسينى، قائلا: "أشكر النائب أحمد مصطفى على شعوره النبيل ولكنى متمسك به وكيلا للجنة".

إعادة الانتخابات على مناصب هيئات مكاتب 3 لجان نوعية

ودعا الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، 3 لجان نوعية للانعقاد يوم الأحد القادم في تمام الساعة 12 ظهرا، لإعادة الانتخابات على بعض مناصب هيئات المكتب الخاصة بها، بعد قبول الطعون المقدمة في شأنها، وهي لجان الدفاع والأمن القومي والطاقة والبيئة، والشئون الإفريقية.

حصول النائبة هبة هجرس على صوت واحد فى انتخابات رئاسة التضامن الاجتماعى

فاز الدكتور عبد الهادى القصبى برئاسة لجنة تضامن النواب بإجماع الأعضاء فى انتخابات هادئة، بينما حصلت منافسته النائبة هبة هجرس على صوت واحد فقط وهو الصوت الخاص بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة