خالد صلاح

العالم هذا المساء بالصور..الملك سلمان يصل موسكو فى أول زيارة رسمية له لروسيا..المؤبد لـ42 جنديا تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان..ترامب وزوجته فى لاس فيجاس بعد المذبحة..جوجل تدشن هواتف جديدة لدخول عالم الأجهزة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 10:07 م
العالم هذا المساء بالصور..الملك سلمان يصل موسكو فى أول زيارة رسمية له لروسيا..المؤبد لـ42 جنديا تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان..ترامب وزوجته فى لاس فيجاس بعد المذبحة..جوجل تدشن هواتف جديدة لدخول عالم الأجهزة العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى
إضافة تعليق

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية واجتماعية، كان على رأسها الزيارة الرسمية الأولى للملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودى لروسيا، حيث تستغرق عدة أيام، وفى أمريكا وصل الرئيس دونالد ترامب بصحبة زوجته ميلانيا مدينة لاس فيجاس بعد مذبحة قام بها ستيفن بادوك وقتل وأصاب أكثر من 570 شخصا.

الملك سلمان يصل موسكو فى أول زيارة رسمية لروسيا..

وصل مساء اليوم الأربعاء، العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى موسكو فى إطار زيارته الرسمية الأولى لروسيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الملك سلمان سيلتقى - خلال الزيارة - مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وعدداً من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين "الصديقين"، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفى السياق، أصدر الملك سلمان أمرا ملكيا بإنابة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى العهد فى إدارة شئون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة .

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، علق على الشراكة الأمريكية السعودية، إنه لا يوجد فى العالم أى شيء دائم.

وأضاف بوتين، خلال كلمة له أثناء المنتدى الدولى "أسبوع الطاقة الروسي"، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء بموسكو، "إن الولايات المتحدة ستبقى دائما الحليف الأساسى للسعودية فى الشئون الجيوسياسية"، مشيرا إلى أن ميزة روسيا فى العلاقات مع دول الشرق الأوسط تتمثل فى عدم قيامها بسياسات مزدوجة أوألعاب مزدوجة.

استقبال العاهل السعودي
استقبال العاهل السعودي

 

الملك سلمان في موسكو
الملك سلمان في موسكو

 

طائرة الملك سلمان
طائرة الملك سلمان

 

لحظة وصول الملك سلمان
لحظة وصول الملك سلمان

المؤبد لـ 42 جنديا تركيا بتهمة محاولة اغتيال أردوغان..

أدانت محكمة تركية اليوم الأربعاء 42 جنديا سابقا بمحاولة قتل الرئيس رجب طيب أردوغان خلال محاولة الانقلاب العام الماضى وأصدرت أحكاما بالسجن المؤبد على معظمهم وهى قضية حظيت باهتمام إعلامى كبير.

ووفقا لمراسل رويترز بالمحكمة فى موغلا فى جنوب غرب تركيا فقد تلا القاضى أمير شاه باستوج أحكام إدانة 42 من جملة 47 متهما.

وتقع موغلا قرب المنتجع الفاخر حيث نجا أردوغان وأسرته بأعجوبة من فريق من الجنود المارقين الذين اقتحموا الفندق ليلة الانقلاب.

والمحاكمة التى بدأت فى فبراير، هى جزء من حملة واسعة النطاق أعقبت محاولة الانقلاب العام الماضى وهى أكبر قضية من هذا النوع صدرت فيها أحكام حتى الآن.

وحكم باستوج على 34 من المتهمين بالسجن المؤبد المشدد وهذه هى أقصى عقوبة ممكنة بموجب القانون التركي.

وصدرت أحكام بالسجن المؤبد على ستة متهمين آخرين بينما صدر حكمان أخف على اثنين آخرين.

وقال باستوج فى قاعة المحكمة المكتظة، إن عدة "متهمين أدينوا بتهمة محاولة اغتيال الرئيس".

وبرأت المحكمة أحد المتهمين وأحيل ثان إلى محكمة أخرى، ولم تصدر أحكام على ثلاثة حوكموا غيابيا منهم رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن الذى تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب.

وقال حسين أيدن محامى أردوغان الذى حضر الجلسة إن العدالة تحققت.

وأضاف: "لو كان الانقلابيون نجحوا تلك الليلة فى الهجوم على رئيسنا لتغير التاريخ ولكنا نعيش فى تركيا مختلفة الآن".

أحد المتهمين
أحد المتهمين

 

خارج المحكمة
خارج المحكمة

 

نقل المتهمين للمحكمة
نقل المتهمين للمحكمة
 

ترامب وزوجته يصلان يصل لاس فيجاس بعد مذبحة نفذها ستيفن بادوك..
 

وصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا، اليوم الأربعاء، إلى لاس فيجاس للقاء الناجين من عملية إطلاق النار الأكثر دموية فى تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

وقد هبطت طائرة "اير فورس وان" فى مطار ماكارن الدولى فى حين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالى (أف بى آي) مع ماريلو دانلي، صديقة مرتكب مجزرة لاس فيجاس ستيفن بادوك عما قد تعرفه عن دوافع العملية التى أسفرت مساء الأحد عن مقتل 58 شخصا وإصابة أكثر من 500.

وقال ترامب قبيل مغادرته البيت الأبيض "نذهب للتعبير عن احترامنا ولرؤية الشرطة التى قامت بعمل رائع فى وقت قصير"، وأضاف "أنه يوم حزين جدا بالنسبة إلى شخصيا".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

ترامب وزوجته
ترامب وزوجته

 

ترامب وميلانيا بالطائرة
ترامب وميلانيا بالطائرة

 

لحظة وصول ترامب وزوجته
لحظة وصول ترامب وزوجته

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

شفت شركة جوجل التى تتبع شركة ألفابت اليوم الأربعاء عن الجيل الثانى من هاتفها الذكى بيكسل بالإضافة إلى مكبرات صوت منزلية يمكن أن تعمل بالأوامر الصوتية فى إطار التزامها تجاه قطاع الأجهزة الذى تنافس فيه وسط إقبال على أجهزة أبل وأمازون.

وتستعرض الأجهزة الجديدة التى تشمل جهاز الكمبيوتر المحمول بيكسلبوك وسماعات الأذن اللاسلكية وكاميرا صغيرة تشبه (جو برو) أنظمة وخدمات التشغيل التى طورتها جوجل ولاسيما المساعد الصوتي.

ويعنى هذا أن استخدام هذه الأجهزة ينبغى أن يحفز نشاط الشركة الأساسى القائم على مبيعات الإعلانات لأن المشترين يستخدمون خدمات من جوجل مثل محرك البحث وتطبيق الخرائط.

وطرحت الشركة جهاز الهاتف الذكى بيكسل 2 فى حجمين لهما خصائص متشابهة مثل الهيكل المصنوع من الألومنيوم وعدم وجود فتحات تقليدية لسماعات الأذن.

وتبدأ أسعار النسخة الأساسية من 649 دولارا بينما يبدأ سعر النسخة المتطورة من 849 دولارا. وستطرح الهواتف للبيع فى 19 أكتوبر.

وقالت الشركة إن الكمبيوتر المحمول بيكسلبوك الذى يصل سعره إلى 999 دولارا هو أول كمبيوتر محمول مزود بمساعد جوجل ويدعم تطبيق سنابشات. وسيطرح للبيع فى المتاجر يوم 31 أكتوبر.

أما سعر مكبر الصوت الجديد جوجل هوم مينى فبلغ 49 دولارا فى الولايات المتحدة وسينافس جهاز إيكو دوت الذى تنتجه شركة أمازون. وسيطرح للبيع بنهاية العام.

2017-10-04T184837Z_66491896_HP1EDA41G905I_RTRMADP_3_GOOGLE-HARDWARE
هواتف جوجل

 

2017-10-04T185013Z_970473441_HP1EDA41GBO5M_RTRMADP_3_GOOGLE-HARDWARE
جوجل هواتف 

 

2017-10-04T185157Z_3643911_HP1EDA41GEK5O_RTRMADP_3_GOOGLE-HARDWARE
سماعات جوجل
الإعلان عن السماعات
الإعلان عن السماعات

 

هاتف جوجل أبيض اللون
هاتف جوجل أبيض اللون

 

 


إضافة تعليق

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة