س و ج.. لماذا عاد شيكابالا لمنتخب مصر بعد غياب 1147 يوماً ؟

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:54 م
س و ج.. لماذا عاد شيكابالا لمنتخب مصر بعد غياب 1147 يوماً ؟ شيكابالا
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يحتاج المنتخب الأول جهود محمود عبد الرزاق شيكابالا لاعب نادى الراد السعودى المُعار إليه من الزمالك خلال الفترة المقبلة؟ سؤال فرض نفسه بوضوح على سطح الأحداث الكروية خلال الساعات الماضية بعدما أعلن  جهاز المنتخب بقيادة كوبر ضم الفهد الأسمر لمعسكر المنتخب المقبل.

ويلعب منتخب مصر مع غانا يوم 12 نوفمبر المقبل بالجولة الأخيرة لتصفيات مونديال 2018 وهي المباراة التى ستخوضها مصر كـ"تحصيل حاصل" بعد الصعود للمونديال رسمياً.

في السطور التالية يُلقي "اليوم السابع" الضوء على الأسئلة المتعلقة إستفادة مصر من انضمام شيكابالا لمنتخب مصر وإلى التفاصيل:

 

س: متى فكّر جهاز كوبر في ضم شيكا لمعسكر الفراعنة قبل مباراة غانا؟

ج: الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة الأرجنتينى كوبر راقب اللاعب جيداً خلال الفترة الماضية كما أنهى الجهاز الإدارى للمنتخب الوطنى إجراءات سفر اللاعب  مع الفراعنة إلى الإمارات المقرر لها 9 نوفمبر لمواجهتها وديا قبل أن يتم إلغاء هذه المباراة لكن المنتخب قرر فى النهاية  ضم الفهد الأسمر لرحلة غانا.

 

س: ماذا فعل شيكابالا مع الرائد السعودى حتى ينضم لمنتخب مصر؟

ج: شيكا بالا قدم مستويات وعروض رائعة مع نادى الرائد بالدوري السعودي فقد لعب 6 مباريات هذا الموسم فى السعودية ، سجل 4 أهداف وصنع هدفين ويقدم أداءً جيداً، هذا بجانب إلتزامه التام خلال الفترة الماضية مع فريقه السعودى وإشادة الجميع به لدرجة إنه تلق عروض من أندية كُبرى فى السعودية.

 

س: ماذا عن الظهور الأخير للفهد الأسمر مع منتخب مصر؟

ج: أخر مرة ظهر فيها شيكابالا يعود إلى أكثر من 3 سنوات حين شارك فى مباراة منتخب مصر وتونس يوم 10 سبتمبر 2014 بتصفيات أمم أفريقيا 2015 وهى المباراة التى أُقيمت على ملعب الدفاع الجوى وخسرتها مصر بهدف نظيف أى أن الفهعد الأسمر بعيد عن المنتخب المصرى منذ 1147 يوماً.

 

س: لماذا غاب شيكابالا عن المنتخب طوال هذه الفترة؟

لأكثر من سبب حسب وجهة نظر الأجهزة الفنية لمنتخب مصر وأهمها عدم إلتزام اللاعب داخل الملاعب بجانب كثرة مشاكله للأجهزة الفنية لفريقه السابق الزمالك فضلاً عن تراجع مستواه طوال هذه الفترة.

 

س: ماذا عن انجازات شيكابالا مع منتخب مصر؟

ج: نجاحات وإنجازات شيكا مع الفراعنة قليلة مُقارنة بإمكانياته الفنية لعالية فقد شارك مع منتخب مصر في 24 مباراة صنع خلالها 4 أهداف وتوج مع الفراعنة بأمم إفريقيا 2010 في أنجولا  ولعب خلال هذه البطولة في مباراة واحدة أمام أمام موزمبيق في دور المجموعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة