رئيس كتالونيا المقال يعقد مؤتمرا صحفيا فى بروكسل ..اليوم

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:58 ص
رئيس كتالونيا المقال يعقد مؤتمرا صحفيا فى بروكسل ..اليوم رئيس إقليم كتالونيا كارلس بوجديمونت
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أعضاء فى البرلمان الأوروبى، أن رئيس كتالونيا المٌقال، كارلس بوجديمونت، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، فى بروكسل، اليوم الثلاثاء، بعد يوم من وصوله إلى بلجيكا، فى وقت يطالب مدعون عامون إسبان، بملاحقته قضائيا بتهمة التمرد.

وكتب النائب عن إقليم كتالونيا، فى البرلمان الأوروبى، خوردى سول فيراندو، عبر "تويتر"، أن "الرئيس الكتالونى، بوجديمونت، سيعقد مؤتمرا صحفيا، فى بروكسل، مضيفًا "سنكون هناك".

وكانت صحيفة "لا فانجارديا"، قالت إن الزعيم السابق لإقليم كتالونيا، كارلس بوجديمونت، وأعضاء آخرين مقالين من مناصبهم فى حكومة الإقليم، وصلوا إلى بروكسل، أمس الاثنين، وكانت صحيفة "إل بريوديكو"، ومقرها برشلونة، قالت إن "بوجديمونت"، فى العاصمة البلجيكية، لكنها لم تذكر تفاصيل أخرى.

وكان المدعى العام فى إسبانيا، طالب، أمس الاثنين، بتوجيه اتهامات بالتمرد والسعى للانفصال لزعماء كتالونيا بسبب سعيهم لفصل الإقليم عن إسبانيا، ودعا أيضا، المدعى العام، خوسيه مانويل ماثا، إلى توجيه اتهامات بسوء استخدام المال العام - وبموجب القانون الإسبانى، يرفع الطلب إلى قاض للنظر فيه - وطلب "ماثا"، من القاضى، استدعاء الزعماء الانفصاليين للشهادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة