أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرفى على خطورة كمادات الثلج لخفض حرارة الأطفال

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 08:00 ص
تعرفى على خطورة كمادات الثلج لخفض حرارة الأطفال كمادات المياه على الرأس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول فصل الشتاء وكثرة تعرض الأطفال للأمراض وخاصة ارتفاع درجة حرارة الجسم، تعانى كثير من الأمهات من أجل الطرق الصحيحة لخفض الحرارة.

ومن جانبه أوضح الدكتور "شريف رشدى موسى" أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة ، أن كثيرا من الأمهات عند إصابة الطفل بارتفاع درجة حرارته أعلى من 38 درجة مئوية تقوم فى البداية بوضع الماء المثلج على جبين الطفل وهو أكبر خطأ شائع يحدث .

وأضاف أخصائى طب الأطفال، أن التأثير السلبى لوضع كمادات الماء المثلج على جبين الطفل، يمكن أن يسبب احتقان بالجيوب الأنفية يمكن أن تتطور إلى التهابات صديدية بالأنف، بجانب أن استحمام الطفل أيضا بالماء المثلج قد يصيبه بالبرودة والرعشة بالجسم.

أما عن الطرق الصحيحة لوضع الكمادات بجسم الطفل، أشار طبيب الأطفال إلى أن هناك 6 أماكن بجسم الطفل يتم وضع الكمادات بها وهى جانبا الرقبة وتحت الأبطين وبين الفخذين، على أن تستخدم الأم الماء العادى من الصنبور وليس الماء المثلج مع استخدام القطن أو الشاش وليس الفوطة العادية، لحين التأكد من انخفاض الحرارة إلى 38 درجة حتى يتم إعطاء خافض للحرارة لكى يعمل بشكل صحيح، ثم يتم التوجه إلى الطبيب لمعرفة سبب ارتفاع الحرارة وتشخصيها وإعطاء الدواء المناسب.                                            

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة