بالصور.. سحر نصر: مشروع تشييد الـ100 مدرسة وفر 1877 فصلا دراسيا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 10:04 ص
بالصور.. سحر نصر: مشروع تشييد الـ100 مدرسة وفر 1877 فصلا دراسيا الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن مشروع تشييد 100 مدرسة وفر 1877 فصلاً دراسياً استوعب أكثر من 67 ألف طالب من المناطق النائية والمحرومة.

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(5)

وأضافت سحر نصر خلال زيارتها لمحافظة المنيا أن المشروع ساهم أيضًا فى مكافحة الأمية وتقليل معدلاتها والتسرب من المدارس بتقليص المسافات التى يقطعها التلاميذ للوصول إلى مدارسهم، ولبى نحو 7% من الطلب على المدارس فى المناطق النائية، ووفر أكثر من 8000 ألف فرصة عمل مؤقتة و3200 وظيفة دائمة.

 

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(9)

وكانت قد وصلت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إلى المنيا وكان فى استقبالها اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، بحضور النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد عبد الرازق، معاون الوزيرة.

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(2)

وأجرت الوزيرة زيارة لمدرسة جزيرة بنى أحمد للتعليم الأساسى، التى وفرت لها الوزارة منحة ضمن مشروع تشييد 100 مدرسة بتمويل من المنحة الإماراتية بقيمة 290 مليون دولار، فى 17 محافظة منهم مدارس فى المناطق الأكثر احتياجا.

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(1)

وحضرت الوزيرة الطابور الصباحى فى المدرسة، وتفقدت عددا من الفصول الدراسية، وتعرفت من المدرسين والطلاب على أبرز احتياجاتهم.

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(4)

وقال الدكتور على عبد السلام مدير التعليم العام بمحافظة المنيا إن محافظة المنيا بها 5 مدارس منحة إماراتية منها مدرسة جزيرة بنى أحمد ومدرسة التل وأبو يعقوب وغيرها.

الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(3)
 
الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(6)
 
الدكتورة-سحر-نصر-وزيرة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-(8)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة