الصحف العالمية اليوم.. اتهامات روبرت مولر لمدير حملة ترامب السابق ضربة سياسية للرئيس.. قاضية فيدرالية توقف سياسة البيت الأبيض بحظر خدمة المتحولين جنسيا بالجيش.. وإشادة الاتحاد الأوروبى بمصر يعيد لها مكانتها

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:15 م
الصحف العالمية اليوم.. اتهامات روبرت مولر لمدير حملة ترامب السابق ضربة سياسية للرئيس.. قاضية فيدرالية توقف سياسة البيت الأبيض بحظر خدمة المتحولين جنسيا بالجيش.. وإشادة الاتحاد الأوروبى بمصر يعيد لها مكانتها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وروبرت مولر
كتبت ريم عبد الحميد – رباب فتحى – فاطمة شوقى – إسراء أحمد فؤاد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة، اليوم الثلاثاء، عدد من القضايا أبرزها اتهام مدير حملة ترامب السابق فى ملف التدخل الروسى فى الانتخابات وزيارة المفوض الأوروبى إلى مصر. 
 

الصحف الأمريكية 

 
اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز"، بتوجيه اتهامات لمدير حملة دونالد ترامب السابق بول مانافورت فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية العام الماضى. وقالت إن الاتهامات التى وجهها المدعى الخاص روبرت مولر لم تشر إلى الرئيس ترامب، لكنها كانت بمثابة ضربة سياسية قوية لرئيس ظل لأشهر مصرا على أن تحقيق مولر لم يكن أكثر من مجرد اضطهاد مبنى على معلومات كاذبة اخترعها الديمقراطيون والإعلام.
 

روبرت مولر

 
وأوضحت الصحيفة أنه بعد فترة قصيرة من توجه مانافورت لمكتب الإف بى أى، أمس، الاثنين، لمواجهة الاتهامات الجنائية، كتب الرئيس ترامب على تويتر "لا يوجد تواطؤ".
 
 
لكن فى الوقت الذى كانت رسالته تصل إلى متابعيه بالملايين على تويتر، ظهرت أنباء تشير إلى توجيه اتهامات لمستشار شاب فى السياسة الخارجية أمضى أشهر محاولا ربط حملة ترامب بالروس الذين يعرضون معلومات مشوهة لكلينتون.
 
 
ورأت الصحيفة أن الاتهام الموجه لمانافورت يشير إلى أن أحد كبار رجال الرئيس على مدار جزء من العام الماضى كان عميلا يدفع له من أجل تحقيق المصالح الأجنبية الموالية للروس. بينما أكدت الاتهامات الموجة لمستشار السياسة الخارجية جورج بابادوبولوس المحاولة الثانية المعروفة من قبل فريق ترامب للاستفادة من موسكو للحصول على معلومات مضرة بكلينتون، ذلك قبل اشهر من لقاء نجل ترامب بمحامية روسية لنفس السبب.
 
 
من ناحية أخرى، قالت الصحيفة إن قاضيا فيدراليا أوقف أمس، الاثنين، وبشكل مؤقت سياسة البيت الأبيض التى تحظر الخدمة العسكرية للمتحولين جنسيا، وقالت إن هذه السياسة مبنية على رفض للمتحولين جنسيا بشكل عام.
 
 
ووجدت القاضية كولين كولار كوتلى، بمحكمة الدائرة الفيدرالية بدائرة كولومبيا، إن مبرر الإدارة للحظر الذى كان من المقرر أن يبدأ فى مارس المقبل محل شكوك وعلى الأرجح غير دستورى. وحكمت القاضية بضرورة استمرار سياسة الجيش الحالية.
 
 
وقالت "نيويورك تايمز"، إن حكم الاثنين يعتبر خطوة تشجيعية للمؤيدين. فهو يوقف خطة لتسريح كل المتحولين جنسيا، ويسمح للقوات الحالية من المتحولين بالإنضمام مرة أخرى ويسمح لمجندين منهم بالإنضمام إلى الجيش بدءا من يناير.
 
 
وفى سياق آخر، نقلت وكالة بلومبرج عن مسئول بصندوق النقد الدولى قوله إن النمو الاقتصادى  فى مصر يرجع إلى انتعاش واسع القاعدة فى مختلف الصناعات، فيما يعد مؤشرا على أن الإجراءات الاقتصادية مثل تعويم العملة بدأت تؤتى ثمارها رغم  ارتفاع مستوى التضخم.
 
 
وبحسب ما ذكرت الوكالة "بلومبرج"، فأن الناتج الإجمالى المحلى قد زاد بمعدل 4.6% فى النصف الأول من عام 2017، وهى أسرع وتيرة منذ سبع سنوات، الأمر الذى أدهش بعض خبراء الاقتصاد الذين كانوا يتوقعون معدلات نمو أقل. ويتوقع صندوق النقد أن ينمو الاقتصاد المصرى بنسبة 4.5% فى عام 2018، من 4.1 هذا العام.
 
 

الصحف البريطانية:

 

Netflix تلغى تقديم مواسم جديدة من "هاوس أوف كاردز" بعد تحرش بطله بممثل 

 
قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن شركة Netflix الأمريكية أعلنت عن إلغائها تقديم مواسم جديدة من مسلسلها التليفزيونى House of Cards، بعد الجدل الواسع الذى أثاره بطله الرئيس الممثل الأمريكى كيفن سبايسى الذى اعترف بأنه مثلى الجنس ليدافع عن نفسه بعدما اتهمه الممثل أنتونى راب بمحاولة التقرب منه جنسيا قبل 31 عاما. 
 
وقال المتحدث باسم Netflix لصحيفة "تليجراف"، "إن شركتا Media Rights Capital وNetflix تشعران بقلق عميق بسبب أخبار الليلة الماضية المتعلقة بسبايسى.
 
وتابع: "ردا على ما تم الكشف عنه بالأمس، وصل المديران التنفيذيان من كل من شركتينا إلى بالتيمور بعد ظهر اليوم، من أجل الاجتماع مع  فريق عمل المسلسل، لضمان استمرار شعورهم بالأمان والدعم. وكما كان مقررا في السابق، فأن كيفن سبايسى لا يعمل فى المسلسل خلال هذه الفترة".
 

النار تلتهم منزل المصرية نيفين الجمال فى لندن الذى تبلغ قيمته 4 مليون إسترلينى

 
اهتمت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بتسليط الضوء على احتراق منزل المصرية نيفين الجمال، ابنة عائلة الجمال الشهيرة، فى لندن والذى تبلغ قيمته 4 ملايين إسترلينى، ويقع بالقرب من قصر باكينجهام. 
 
 
وقالت صحيفة "ديلى ميل"، إن نيفين الجمال كانت "الزوجة السرية" لأحد أغنى الرجال فى العالم، وهو أحد شيوخ الخليج عام 2007، ولكنهما انفصلا، وترك الشيخ نيفين مع ابنها، ورفض الاعتراف بأنه ابنه، ولكن بعد معركة قضائية، حصلت على نفقة تقدر بـ15 ألف إسترلينى شهريا.
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن احتراق منزلها فى ميدان فيكتوريا، يزيد من معاناتها، وصمم المبنى الفخم المهندس المعمارى السير ماثيو ويات، وكان يعيش فيه مؤلف أفلام جيمس بوند، إيان فليمينج. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه يعتقد أنه لم يصب أحد فى الحريق، ومن غير الواضح ما إذا كانت الجمل، التى تستخدم لقب الدوقة، كانت فى مكان الإقامة فى ذلك الوقت.
 
وقال مسئولى الإطفاء فى لندن، إن الحريق بدأ بعد منتصف ليلة أمس، وأُرسلت أربع سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، وتمكنوا من منع انتشار الحريق.وقالت المتحدثة باسم خدمة الحريق: "نحن نبحث حاليا عن سبب الحريق".
 
وتضررت جميع الطوابق الأربعة من المبنى بشكل كبير بسبب الحريق، حتى أن الطابق الأرضى والقبو والأدوار الأولى احترقت بشكل كبير، بينما تضررت الأدوار الثانية والثالثة بنسبة 30%، كما تعرضت سيارتين للضرر نتيجة الحريق.
 
وكانت نيفين قد صرحت سابقا بأن الشيخ أعطاها مهرا قدره 30 ألف جنيه إسترلينى، فضلا عن منحها أموال لشراء خاتم ذهب مرصع بـ17 ماسة، بعد عرضه الزواج عليها عام 2006.
 
 

الصحف الإيطالية والإسبانية:

 

إشادة الاتحاد الأوروبى بمصر يعيد لها مكانتها من جديد

 
أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عدد من الموضوعات، وقالت صحيفة "ترافيل كوديديانو" الإيطالية، إن معلب روما مستمر فى الترويج للسياحة المصرية عبر لوحات الإعلانات، واحتفل الراعى المصرى لدورة الألعاب الأولمبية بانتصار روما بهدف صاحب الأصول المصرية، ستيفان الشعراوى، الملقب بـ"الفرعون".
 
 

وأضافت الصحيفة إلى أن هناك توقعات كبيرة بزيادة عدد الوفود الإيطالية إلى مصر بفضل هذه الاعلانات الترويجية للسياحة فى الملاعب الإيطالية.

 
 
ونقلت الصحيفة قول عماد فتحى عبد الله مدير المكتب السياحى المصري فى إيطاليا: سعداء بشراكتنا مع واحد من أكثر الفرق الهامة والمجيدة فى كرة القدم فى إيطاليا"، مشيرا إلى أن اتفاق مصر مع نادى إيه إس روما الإيطالى، على تدشين حملة للترويج للمقاصد السياحية المصرية فى إيطاليا، ستسمح بارتفاع معدلات المسافرين الإيطاليين لمصر لمعرفة المزيد عن البلد العربى، واختياره كوجهة سياحية، وبالتالى فإنه فرصة للتدفق السياحى إلى مصر، خاصة فى ضوء القرار الأخير لمنظمى الرحلات السياحية الإيطالية وشركات الطيران المصرية لزيادة الرحلات السياحية الجوية إلى شرم الشيخ".
 
 
كما علقت صحيفة "البريوديكو" الإسبانية على إشادة مفوض الاتحاد الأوروبى لسياسة الجوار يوهانس هان، بمصر، وقالت الصحيفة إن مصر تلعب دورا محوريا فى المنطقة خاصة فى الأزمة الليبية والمصالحة الفلسطينية، كما أن أوروبا لا يصل إليها مهاجرين غير شرعيين.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن إشادة الاتحاد الأوروبى بمصر يعيد لها مكانتها من جديد، بالإضافة إلى أن عدم وجود مهاجرين غير شرعيين من مصر إلى أوروبا يعكس مدى استقرار الأوضاع فى البلاد.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن هناك تعاون كبير ومثمر بين الاتحاد الأوروبى ومصر، وتوقيع عدد من الاتفاقيات لدعم جهود مصر الاقتصادية، وهو ما ينبأ بانتعاش الحالة الاقتصادية فى مصر فى وقت قريب، حيث أن هناك العديد من المشروعات التى تدعمها وتمولها الدول الأوروبية ومؤسسات الدول الأوروبية والتى تصل إلى 11 مليار يورو.
 
 
وأشار هان إلى استهداف الاتحاد الأوروبى دعم الاقتصاد المصرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لاعتقاده بأنها هى من تلعب دورا محوريا فى خلف فرص العمل، مضيفا أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد العمود الفقرى لنجاح اقتصاد أى دولة.
 
 
وأشار إلى أن مصر وأوروبا لديهما تعاون فى كثير من المجالات ذات الاهتمام والمصالح المشتركة، فضلا عن وجود ملفات أخرى بها وجهات نظر مختلفة، موضحا أن هذا أمر طبيعى فى العلاقة بين الدول، وهو ما يستلزم النقاش والحوار وتبادل وجهات النظر للتوصل إلى فهم أفضل.
 
 

 الصحافة الإيرانية

 

الانسحاب من الاتفاق النووى حال عودة العقوبات

 
 
تناولت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، الثلاثاء، موضوعات مختلفة، فعلى الصعيد الداخلى تناولت تهديدات قائد أركان القوات المسلحة اللواء محمد باقرى بالانسحاب من الاتفاقية النووية المبرمة بين إيران والغرب فى 14 يوليو 2015، حال إعادة فرض العقوبات على بلاده، إضافة إلى الاجتماع الذى ضم رؤساء السلطات الثلاثة فى إيران التشريعية والتنفيذية والقضائية، وتصريحات المتحدث باسم الخارجية بشأن العلاقات مع المملكة العربية السعودية.
 
وكشفت صحيفة "آرمان" الإصلاحية على لسان النائب نادر قاضى بور، عن المخالفات التى ارتكبها حميد بقائى نائب الرئيس السابق أحمدى نجاد، وقال البرلمانى إن الجزء الخاص بالفساد المالى لبقائى نقل إلى المحكمة لمحاكمته، أما القضايا المتعلقة بالأمن والسياسة والقضايا الأسرية وغيرها فى ملف فساد نائب نجاد لايزال مفتوح.
 
وعلى الصعيد الخارجى، ناقشت الصحف مستقبل العلاقات التى تحكم أربيل ببغداد بعد أن أعلن مسعود برزانى عن نيته للتنحى عن رئاسة الإقليم.
 
 

الصحف الإسرائيلية

 

الأمن الشخصى لنتنياهو يعتدى على مصور وكالة أجنبية بالقدس لرفضه خلع ملابسه

 

اعتدى رجال الأمن الشخصى لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، على مصور وكالة الأنباء الألمانية فى القدس "عاطف صفدى"، بعدما رفض خلع ملابسه ضمن الإجراءات الأمنية أثناء حفل استقبال نتنياهو لرئيس وزراء استراليا.

بنيامين نتنياهو

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها موقع "كيكار شبات" المحسوب على "الحريديم"، أنه عندما طلب من المصور خلع ملابسه ضمن إجراءات التفتيش والأمن رفض فاعتدى الحرس عليه، موضحا أن هذا المشهد دفع وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية إلى ترك المكان.

 

وأكد المصور أنه على الرغم من رؤية الحرس بطاقة الهوية والبطاقة الصحفية علاوة على مروره أمام البوابات الإلكترونية إلا أنهم أصروا على خلع ملابسه بالكامل، وعند رفضه اعتدوا عليه بالضرب.

 

ومن جانبه رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى التعليق على الحادث، رغم اعتراض مصورين من وكالات أجنبية على الحادثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة