إجراءات حاسمة لحل أزمات السكة الحديد بعيدا عن المسكنات.. هشام عرفات: سنتعاقد مع شركة السكك الحديدية الفرنسية لمراقبة تشغيل القطارات وصيانتها.. ويؤكد: ستكون مسئولة عن تقديم الدعم الفنى وتقييم أداء القيادات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 05:30 م
إجراءات حاسمة لحل أزمات السكة الحديد بعيدا عن المسكنات.. هشام عرفات: سنتعاقد مع شركة السكك الحديدية الفرنسية لمراقبة تشغيل القطارات وصيانتها.. ويؤكد: ستكون مسئولة عن تقديم الدعم الفنى وتقييم أداء القيادات الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ الحكومة ممثلة فى وزارة النقل، إجراءات حاسمة لحل الأزمات التى تواجه السكة الحديد بعيدًا عن المسكنات، حيث أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، عزم الوزارة الاستعانة بالخبرة الفرنسية فى تطوير هيئة سكك حديد مصر من أجل تحسين مستوى الخدمة بالقطارات وزيادة معدلات السلامة فى تشغيل القطارات ومواجهة الحوادث، مستطرد: "اطلعت خلال مرافقتى للرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته الأخيرة إلى فرنسا على التجربة الفرنسية وما حققته فرنسا فى السكة الحديد لديها".

201709200149264926
 

وزير النقل: "مش بعرف أنام من كثرة التفكير فى حال السكة الحديد"

وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "السكة الحديد المصرية وصلت لحالة متردية جدا بسبب إهمال تطويرها خلال السنوات الماضية.. أنا مش بعرف انام من كثرة التفكير فى حال هذا المرفق وازاى نطورها ونوفر التمويل لتطويرها"، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع متكامل لتطوير مرفق السكة الحديد وتحديث بنيته الأساسية وشراء جرارات وعربات جديدة لتحديث أسطول قطاراتها.

تصوير عمرو دياب (27)
تصوير عمرو دياب (27)

 

الاستعانة بالخبرة الفرنسية فى تطوير السكة الحديد

واستطرد وزير النقل: "سنستعين بالخبرة الفرنسية فى تطوير هيئة السكة الحديد لدينا.. وسنتعاقد مع شركة السكك الحديدية الفرنسية للمساعدة فى تطوير المرفق"، لافتا إلى أن شركة السكك الحديدية الفرنسية ستكون مراقب لتشغيل السكة الحديد وصيانة القطارات فى الورش، وستقوم بتقديم الدعم الفنى للهيئة وتقييم وتقييم أداء القيادات والعاملين فى تشغيل القطارات.

تصوير عمرو دياب (20)
 

 

مراقبة أعمال صيانة البنية الأساسية وتطويرها

وأوضح وزير النقل أن الشركة الفرنسية الوطنية المسئولة عن تشغيل قطارات فرنسا ستقدم خبراتها فى تدريب وتأهيل العاملين بالسكك الحديدية المصرية، كما ستراقب أعمال صيانة البنية الأساسية وتطويرها وتقديم رؤيتها لتطوير المرفق، لافتا إلى أنه وقع خلال زيارته إلى فرنسا مذكرة تفاهم مع الشركة الفرنسية من أجل هذا الاتجاه، وأنه سيتم البدء مباشرة التفاوض معها على تحديد هذه المهام والتكلفة المالية بشكل واضح من أجل توقيع التعاقد النهائى معها.

رحلة قطار الصعيد تحرير رضا حبيش تصوير كريم عبد العزيز 23-2-2017 (11)
 

 

عمل الشركة الفرنسية ليس مرتبطًا بزمن معين

ولفت وزير النقل أن عمل الشركة الفرنسية سيكون مستمر وليس مرتبط بفترة محددة، حيث ستقوم بمتابعة أعمال صيانة القطارات فى الورش وإجراءات سلامة وتشغيل القطارات، وعرض رؤيتها لتطوير الورش، بجانب مراقبة أداء القيادات والعاملين وتقديم الدعم الفنى لهم، ورفع تقارير عن أعمالها إلى وزير النقل من أجل أتخاذ قرار بشأنها.

 

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة تشرع فى تنفيذ خطة لتحديث البنية الأساسية للسكة الحديد من إشارات وقضبان ومزلقانات، ومخطط انتهاء تنفيذ هذه الخطة نهاية 2022، وهو ما سيحدث نقلة نوعية فى مستوى الخدمة بالسكة الحديد، كما أن الوزارة تعاقدت مؤخرا على شراء 100 جرار جديد للسكة الحديد مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية وإعادة تأهيل 81 جرار آخرين خارجين من الخدمة منذ سنوات وإجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار لـ 181 جرار لمدة 15 عاما قادمة.

جولة داخل ورش السكة الحديد ة كريم عبد العزيز  4-4-2017 (62)
 

شراء 100 جرار لتطوير المرفق الهام

وأفاد وزير النقل أن الوزارة تعتزم شراء 100 جرار آخرين بتمويل من البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 290 مليون يورو، وتلقت عرض من شركة "EMD" الأمريكية لتوريد هذه الجرارات وتتفاوض معها حاليا على مواصفات وقيمة هذه الجرارات، كما مع تعتزم شراء 100 عربة مميزة جديدة وتفاضل حاليا بين أكثر من عرض تلقته لاختيار أفضلها.

جولة داخل ورش السكة الحديد ة كريم عبد العزيز  4-4-2017 (31)
 

 

جولة داخل ورش السكة الحديد ة كريم عبد العزيز  4-4-2017 (48)
 

 

طرق التامين علي المزلقان تصوير محمود فخرى محرر رضا حبيشي  17-10-2017 (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة