"أوقاف سوهاج" تنظم ندوة حول أضرار زواج القاصرات ومشاكلها الاجتماعية

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:25 م
"أوقاف سوهاج" تنظم ندوة حول أضرار زواج القاصرات ومشاكلها الاجتماعية جانب الندوة
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الأوقاف بسوهاج، اليوم الإثنين، بالتعاون مع أمانة المرأة باتحاد عمال سوهاج ندوة دينية اجتماعية بعنوان "خطورة زواج القاصرات على المجتمع"، والتى عقدت فى مقر اتحاد العمال بسوهاج بحضور قيادات مديرية الأوقاف واتحاد العمال .

 

وتحدث فى الندوة الشيخ عبد الرحمن اللاوى مدير المساجد الأهلية والخطباء بمديرية أوقاف سوهاج عن خطورة هذه الظاهرة وما يترتب عليها من أضرار فى المجتمع، وأن الإسلام اهتم بالأسرة اهتماما كبيرا وجعلها على أسس ومعايير تتطلب من الزوجين الوعى والإدراك وتحمل المسئولية فكيف يكون للقاصرة حسن التصرف والمعاملة والقيام بشئون زوجها وأبنائها وبيتها وهى ليست مؤهلة لذلك من هنا تكمن الخطورة فى مثل هذه الزيجات .

 

فيما تحدث الدكتور محمد عمر أبو ضيف عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات بسوهاج عن الأضرار التى تلحق بالأسرة والمجتمع نتيجة زواج القاصرات، وأن الإسلام لا يرضى بالضرر بل يحرم ويجرم كل ما يدعو إلى ضرر المجتمع والأسرة، موضحًا أن شرع الله لا يتعارض مع مصلحة المواطنين فى مجتمعاتهم بل يدعو الإسلام الناس إلى ما فيه نفعهم وخيرهم.

 

وتحدثت زاهية الطيب أمينة المرأة باتحاد عمال مصر عن الأضرار النفسية والاجتماعية التى تلحق بالمرأة نتيجة زواج القاصرات وبالتالى يؤثر ذلك سلبا على المجتمع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة