موجز أخبار 10 مساء.. مراجعة أوراق 344 موظفا مدرجين بقوائم الإرهاب لفصلهم

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 10:01 م
موجز أخبار 10 مساء.. مراجعة أوراق 344 موظفا مدرجين بقوائم الإرهاب لفصلهم محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها  أن المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قال إن 344 موظفا حصرهم الجهاز ضمن حملة فصل الموظفين المدرجين على قوائم الإرهاب، مشيرا إلى أن الجهاز خاطب النائب العام، والأخير أرسل إليهم القائمة.
 
 
 
ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
 
قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك تقصيرا بعض الشىء فى توضيح الحقائق بمصر لمواجهة المزاعم والشائعات التى تروج، موضحا أن مرشد الجماعة الإرهابية السابق محمد مهدى عاكف توفى فى القصر العينى الفرنساوى بعد رعاية دامت 4 شهور وكان قبلها يعالج فى مستشفى المعادى العسكرى لأكثر من عامين، فى غرفة جوار غرفة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بينما يروج المغرضون أنه توفى داخل محبسه نتيجة الإهمال الطبى وهذا مخالف للحقيقة تماماً.
 
 
استمرارا لجهود القوات الجوية ،بالتعاون مع قوات حرس الحدود، لتأمين حدود الدولة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية ،وردع أي محاولة للتسلل أو التهريب عبر الحدود ، أحبطت القوات الجوية محاولة لتسلل 6 عربات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة داخل خط الحدود الغربية .
 
يوسف القعيد فى مداخلته مع خالد صلاح
 
قال الأديب يوسف القعيد، إن الرموز الوطنية لا يمكن أن تهدم أبدًا بواسطة التطاول عليهم من قبل بعض الأشخاص الذين يظهرون على الفضائيات، وتابع: "أحمد عرابى سيبقى أحمد عرابى إلى يوم الدين، وسيبقى صلاح الدين الأيوبى إلى يوم الدين، وكذلك جمال عبد الناصر".
 
 
أفادت قناة سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل، أن قاضيا أمريكيا أمر بوضع  مدير حملة دونالد ترامب الانتخابية السابق ومساعده قيد الإقامة الجبرية.
 
يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى
 
قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى، إن تحرير سعر الصرف كان ضرورة ملحة، وبدأت تظهر آثاره الإيجابية، مشيراً إلى أن المصريين بالخارج حولوا أكثر من 2.5 مليار دولار خلال شهرى أغسطس وسبتمبر الماضيين.
 
قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن 344 موظفا حصرهم الجهاز ضمن حملة فصل الموظفين المدرجين على قوائم الإرهاب، مشيرا إلى أن الجهاز خاطب النائب العام، والأخير أرسل إليهم القائمة.
 
كسوف الشمس
 
كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن العلماء تمكنوا من تحديد أقدم كسوف للشمس تم تسجيله حتى الآن، وخلصوا إلى أن أقدم كسوف وقع منذ أكثر من  3000 سنة، فى عهد الفراعنة المصريين، مما يغير فى تواريخ فترة حكم القدماء المصريين.
 
 
 
سجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسى "إيجى إكس 30"، أعلى مستوى فى تاريخه خلال جلسة تداول اليوم الاثنين، بعدما أغلق عند مستوى 14197 نقطة.
 
ترامب وقاعدة العديد
 
عكست الأشهر التسع الأولى من ولاية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حالة من الانقسام الداخلى فى العديد من الملفات الكبرى، خاصة ملف أزمة قطر، حيث كشفت مواقف مؤسسات الإدارة الأمريكية ودوائر صنع القرار داخل البيت الأبيض عن انفراد ترامب وفريق من المستشارين بضرورة التصدى للدور الذى تلعبه الدوحة فى دعم وتمويل الإرهاب، مقابل جبهة آخرى أكثر ميلاً للرواية القطرية فى تلك الأزمة يمثلها وزير الخارجية ريكس تيلرسون، فى وقت تقف فيه وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" موقف الحياد السلبى.
 
 
7vido72014
 
 
 
روى النجم المصرى محمد الننى، المحترف فى صفوف أرسنال الإنجليزى، كواليس لقائه النجم العالمى الأسطورة مارداونا.
 
 
parlmany2015
 
 
 
فى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ، شهد حزب المصريين الأحرار توترات على صعيد جبهته الداخلية بعد قرار رئيس الحزب عصام خليل، بسحب الثقة من الأمين العام نصر القفاص، ودعوة الهيئة العليا للاجتماع لاختيار أمين جديد.
 
 
عقدت اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة، اجتماعا صباح اليوم برئاسة أسامة هيكل رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وشارك فى الاجتماع المستشار عمر مروان وزير الدولة لشئون مجلس النواب، والمستشار محمود فوزى مستشار المجلس لشئون التشريع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة