أكرم القصاص - علا الشافعي

سرقة 79 قطعة أثرية من تل الفراعين بكفر الشيخ

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:52 ص
سرقة 79 قطعة أثرية من تل الفراعين بكفر الشيخ قطع أثرية - أرشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من الأثريين بمحافظة كفر الشيخ، وزير الآثار، بسرعة إعادة 79 قطعة أثرية نادرة سرقت على مرتين من منطقة تل الفراعين الأثرية بمدينة دسوق.

قال جمال سالم أحمد مدير عام منطقة آثار كفر الشيخ لـ"اليوم السابع"، إن الآثار الموجودة بتل الفراعين تعرضت للسرقة مرتين، الأولى عام 2000م، واختفت 52 قطعة أثرية متنوعة، وألقى القبض على الجناة، كما تعرض تل الفراعين للسرقة والسطو أيام ثورة يناير 2011م واختفت 27 قطعة أثرية متنوعة، وتم ضبط الجناة، ولم يتم إعادة القطع الأثرية لتصرف الجناة فيها.

وأضاف أسامة كرار، أحد العاملين بالآثار بمحافظة كفر الشيخ، لـ"اليوم السابع" أنه يطالب وزارة الآثار ومنطقة آثار كفر الشيخ بالكشف بشفافية عن عدد المفقودات من الآثار، مشيرا إلى أنه يمتلك مستندات تؤكد فقد أثار كفر الشيخ لـ 52 قطعة أثرية متنوعة من منطقة آثار كفر الشيخ.

وأوضح كرار، لـ"اليوم السابع" أنه حزين عن فقده تلك القطع الأثرية ،مطالباً بسرعة الانتهاء من متحف كفر الشيخ الذى أقيم بالمدينة ولم يتم استكماله منذ 11 سنة، برغم رصد محافظ كفر الشيخ 20 مليون جنيه لاستكماله من صندوق المحافظة، مشيراً إلى أن آثار كفر الشيخ تحتاج لاهتمام المسئولين بدلاً من تعرضها للسرقات .

وطالب كرار، بعمل حصر بالآثار المفقودة فى المناطق الأثرية، والبداية لآثار كفر الشيخ ربما نستطيع استعادة ما تم فقده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

الفوضة

الفوضة و الأستهتار و عدم القدرة على الحراسة الأثرية السبب الأساسى فى سرقة قطع الآثار, هذا غير بأن يوجد بعض الحرامية موظفين فى الآثار و حراس بترتشى من أجل تسريب قطع آثار

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم احمد

العيب فينا مش في غيرنا.

ونرجع نقول قطر بتسرق آثارنا واحنا اللي بنبيع تاريخنا بتراب الفلوس، بس الحاجة اللي فالحين فيها الشعارات الوطنية المزيفة، احنا فعلاً اكتر شعب متناقض علي الكرة الارضية.

عدد الردود 0

بواسطة:

رفعت أحمد

من سنة 2000 و 2011

المتحف لم يتم أستكماله من 11 سنة ... تقريباً حكومة مبارك كانت مستنية الأثار تخف شوية علشان المتحف كان ضيق وطبعاً المسئولين عن الأثار أحسن من الشرف مفيش

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

دولة الموظفين السكة

مشاكل مصر فى الموظفين لازم الشعب يقبضهم مرتبات ومرتبات كبيره وحوافز وهم ناقع رغم فقر الشعب الذى ياكل العدس وهم ياكلون اللحم ويجلسون على مكاتب بدون عمل والشعب مطحون يعمل لكى يدفع الضرائب والفواتير للموظفين الحراميه المرتشين يبيعون الاثار لحسابهم رغم ان الشعب امنهم عليها وخانوا الامانه انها دولة الموظفين السكة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة