رغم حكم القضاء الإدارى بمنعه.. إسلام بحيرى يتحدى: أُعد لـ 3 برامج تليفزيونية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:09 ص
رغم حكم القضاء الإدارى بمنعه.. إسلام بحيرى يتحدى: أُعد لـ 3 برامج تليفزيونية اسلام بحيرى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الباحث إسلام بحيرى، إن شيخ الأزهر طلب يوم 15 مارس 2015 من المنطقة الحرة للإعلام وقف برنامجه "مع إسلام"، الأمر الذى جعل المنطقة تتخذ إجراءاتها ورفضت وقف البرنامج لعدم دستورية أن يحكم الأزهر على الناس، ثم بدأت القضايا ضده حتى إصدار عفو رئاسى، مشددا على أن قرار محكمة القضاء الإدارى الجديد لن يمنعه من الظهور تلفزيونيا، موضحا أنه يعد حاليا لثلاثة برامج تليفزيونية، أحدهم بفضائية مصرية، والاثنين الآخرين فى فضائيات أجنبية.

 

وأضاف "بحيرى"، خلال مداخله هاتفية لبرنامج "كل يوم" مع الإعلامى عمرو أديب، على فضائية "On E"، أن شيخ الأزهر لجأ عبر محاميه وباسمه وشخصه إلى محكمة القضاء الإدارى يطلب طلبين، وقف البرنامج ومنع إعادة بثه، ثم منع إسلام بحيرى من الخروج فى الفضائيات على الإطلاق، وظلت هذه القضية تؤجل منذ 2015 وحتى صدور الحكم اليوم، بمنع برنامجه ومنع إعادة بثه، لكن رفضت المحكمة الطلب المتعلق بمنعه من الظهور فى الفضائيات.

 

وأوضح "بحيرى" الشق الثانى من حكم القضاء الإدارى، انتصار لحرية التعبير فى مصر، وانتصار للقضاء المصرى على من يظن أنه فوق الدولة والقانون ليمنع إنسان من الكلام، وكذلك انتصار شخصى له، وتابع موجها حديثه للأزهر: "منع شخص من الكلام لا نعرفه إلا فى القرون الوسطى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

conan

ربنا معاك

ربنا معاك يا اسلام . كمل طريقك عرف الناس كوارث التراث .

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

طريقك هدام

أين الضمير........نحتاج نقدا لا هدما

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمران

اسلام مهلبيه

أنت رجل نصاب نجحت فى اقناع ضعاف الدين ومن لايرغبون فى تحكم تعاليم الدين الاسلامى فى حياتهم ويريدونه اسلام مهلبيه فعلى من لايريد الاديان ان يتركها وشأنها لا أن يتلاعب فيها قاتلك الله ياملعون

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

مرحبا اسلام بحيرى

مرحبا اسلام بحيرى ......... ستعود الى الظهور وتتكلم مثل مافعلت من قبل والمحاكم موجودة وسينتهى بك الأمر الى السجن مرة ثانية ........... لن تحصل على عفو رئاسى هذه المرة ......... لماذا الاصرار على الاساءة الى الدين الاسلامى ؟ ............. هناك أشياء أخرى فى المجتمع تحتاج الى الاصلاح فلماذا الاصرار على مهاجمة الدين الاسلامى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مناقشة الحجة بالحجة بدلا من تكميم الأفواه

فعلا ان: "منع شخص من الكلام لا نعرفه إلا فى القرون الوسطى"

يقول الخبر: " أن شيخ الأزهر لجأ عبر محاميه وباسمه وشخصه إلى محكمة القضاء الإدارى يطلب طلبين، وقف البرنامج ومنع إعادة بثه، ثم منع إسلام بحيرى من الخروج فى الفضائيات على الإطلاق ". قد يحق لكم يا فضيلة الامام الاكبر الطلب الاول، اما الطلب الثاني غير قانوني وغير منطقي وغير مقبول على الإطلاق. ان نظام تكميم الأفواه مبدأ لا يصلح لا في السياسة ولا في الدين، وكان الاجدر بكم مناقشة الحجة بالحجة !!!...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

شيخ الأزهر لايمنع أحد

يحاول ابوجهل البحيري دائما يظهر بانه المظلوم امام الأزهر وفي نفس الوقت مهاجما الأزهر وعلمائه نسى ابوجهل المناظرة مع الدكتور اسامة الأزهري وفضح نفسه ومدى عقليته الفارغة ويحاول بكر الطرق ان يثبت انه باحث مهلبية جدير بالعلم ولكن المشكلة فعلا في ضعاف التدين الذي رأو في ابوجهل البحيري منقذ لهم والغريب ان يخرج عمرو اديب مدافعا عنه وعن فكره الضال ولايعرف رأي الأزهر او يسمح بالرد على كلام البحيري في نفس البرنامج عمرو اديب يفرض رأي واحد لايخالف رأيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

اسلام البحيري رجل شجاع

مقتنع بما يقوله و مؤمن به و يحارب من اجله,و مقابله الافكار تكون بالافكار و الحوار بالحوار مش بالمنع و السجن,فعلا احنا رجعنا للقرون الوسطي.

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكندرانى

روح اتعلَّم الاول و بعدين افتى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

نانسى عاشور

استمر ونحن معك يا فارس التنوير

اسلام بحيرى الباحث الجرئ الشجاع استمر ونحن معاك ووراك وصحح مفاهيم دينية كتير غلط فى عقول الناس والبسطاء حماك الله ورعاك ونصرك وحفظك لمحبيك ووالديك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة