بالصور.. تهالك شبكات الصرف بالإسماعيلية كارثة تهدد أرواح المواطنين

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:02 م
بالصور.. تهالك شبكات الصرف بالإسماعيلية كارثة تهدد أرواح المواطنين مياة المجارى بشارع الدقهلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل أيام من بداية فصل الشتاء وسقوط الأمطار على محافظة الإسماعيلية، تعددت شكاوى مواطني حى ثانى، وبالتحديد شارعى الدقهلية والعشرينى وتقاطع بعض شوارع الحى مع شارع العشرينى بحى ثانى الإسماعيلية، وذلك نتيجة طفح المجارى وانتشار مياه الصرف الصحى فى الشوارع ومعها كميات كبيرة من القمامة والمخلفات، التى تنتهى برائحة كريهة تهدد صحة المواطنين فى هذه المنطقة.
 

طفح المجارى

يقول محمد سليم رجب، مقيم  بشارع العشرين حى ثانى، إن المشكلة الخاصة بطفح المجارى تبدأ مع نهاية شهر سبتمبر مرورا بشهر أكتوبر  قبل بداية فصل الشتاء، حيث تنتشر كميات كبيرة من مياه الصرف فى الشوارع، خاصة الشوارع الجانبية بمنطقة العشرينى، نتيجة  الكثافة السكانية فى هذه المنطقة، ولا توجد أى صيانة للشبكة الأمر الذى يسبب غرق المنازل وخاصة الأدوار الأرضية.
 

6--مياه-المجارى-بشارع-الدقهلية
 
 

شكاوى المواطنين

ويشير محمد عبدالصبور، أحد قاطنى شارع الدقهلية، إلى أن الأهالى اشتكوا أكثر من مرة للشركة وللمسئولين، وطالبوا بحل لهذه المشكلة وتغيير للمواسير المتهالكة التى أصبحت غير قادرة على تحمل ضغط المياه من المنازل، نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية فى المنطقة.
 

شارع العلاقمة

وتضيف فاطمة محمد كامل، من أهالى المنطقة، أن منطقة شارع العلاقمة وهو شارع جانبى متقاطع مع شارع العشرينى والدقهلية هو من أكثر المناطق تأثرا بارتفاع مياه الصرف، ودائما  ما تحدث مشاكل فى شبكة الصرف الصحى بطفح المجارى وانتشار مياه الصرف الصحى فى الشارع بالكامل.
 
7--مياه-الصرف-بشارع-العلاقمة
 
 

الشبكة متهالكة

من جانبه، أوضح عادل عبد المنعم، المستشار الإعلامى لشركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن شبكة الصرف الصحى بمدينة الإسماعيلية متهالكة وتحتاج إلى صيانة شاملة وتغييرها بالكامل، وذلك لمواجهة عملية الطفح المستمر بمعظم المناطق، نتيجة لانتشار الأبراج السكنية وعدم تحمل الشبكة والمحطات لهذا الكم الكبير من التصرفات، بالإضافة إلى المياه السطحية.
 
2--شارع-الدقهلية
 
 
 

أعمال التطهير

ولفت عبد المنعم، أنه تم تنفيذ  أعمال التطهير لمعظم الشبكات بالمنطقة بداية من محطة ميدان بورسعيد، وستغطى الشبكات والمطابق والفواصل والوصلات المنزلية المتهالكة كافة، تمهيدا لتنفيذ المخطط العام لتطوير الصرف الصحى بمدينة الإسماعيلية لإنشاء محطة رفع وإحلال وتجديد محطة بورسعيد ومحطة المطافئ.
1-إصلاح-وتجديد-الشبكات
 
 

تنسيق مع شركة المياه

وأضاف اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أن هناك تنسيق بين شركة المياه والمحافظة وحى ثانى بضرورة  إيجاد حلول عاجلة  لمشكلة طفح المجارى بمنطقة العشرينى، وكل قطاعات المحافظة  قبل بداية الشتاء وسقوط الأمطار، حتى لا تتفاقم المشكلة ومنها المرور على كل المطابق والبالوعات وتطهيرها من أي  شوائب، وتغيير المواسير التى تنتج منها مشكلات طفح بإستمرار حتى لا تتكرر المشكلة، بالإضافة إلى تحويل الصرف إلى محطة بورسعيد والتي يتم حاليا العمل بها.
 
3--البالوعات-فى-شارع-العشرينى
 
 

حل مشكلة شارع رضا

وتابع محافظ الإسماعيلية، أنه خلال شهر مارس الماضى من العام الحالى، تم عمل صيانة وتطوير لمنطقة شارع  رضا، وتحويل الصرف الصحى الخاص بالشارع الذى يخدم كثافة سكانية كبيرة بنفس الحى ومنها مساكن استاد الإسماعيلى، وعدد من مناطق وشوارع عرايشية مصر ولم تحدث أى مشكلة منذ ذلك الوقت، ونأمل أن يتم إنهاء مشكلة هذه الشوارع بمنطقة حى ثانى مع الأعمال التى تقوم بها شركة مياه القناة حاليا داخل المنطقة.
 
5-القمامة-مع-مياه-الصرف
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة