"القُصر مش عيب".. قصار القامة "الأكثر مهارة" في الكرة المصرية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:00 ص
"القُصر مش عيب".. قصار القامة "الأكثر مهارة" في الكرة المصرية ايمن حفنى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعيق قصر القامة العديد من نجوم الكرة عن إظهار مهاراتهم الفردية وأن يصبحوا نجومًا للكرة المصرية، وتصبح قامتهم القصيرة ميزة في بعض الأحيان وليست عيبًا، حيث تألق عدة لاعبين معروفين بقصر القامة في الملاعب المصرية.

القامة القصيرة تساعد اللاعب على المرونة الحركية وسرعة الانطلاق والانسيابية في المراوغة والاختراق، خاصة في المساحات الضيقة، إلا أن من أهم عيوبه هو ضعف تكوينه الجسماني، وهو ما يعرضه لمشاكل خلال الالتحامات البدنية، وهناك مجموعة من اللاعبين قصيري القامة نوردهم في السطور التالية:

محمد بركات

يعد بركات أمهر اللاعبين الذين توافدوا على الكرة المصرية وقدم مهارات خارقة وكان يجيد اللعب في عدة مراكز ويمتاز بالسرعة والمراوغة والتمرير والقدرة على التسجيل وإزعاج المنافسين.

خالد الغندور

لم تمنع قصر القامة خالد الغندور من الانطلاقات القوية داخل الملعب بل كان أحد نجوم الزمالك فى التسعينيات وكان نجم الجبهة اليسرى وصاحب الانطلاقات من تلك الجبهة، بخلاف تسديدات المتقنة بعيدة المدى.

أيمن حفنى

لا يختلف أحد على الموهبة التى يملكها أيمن حفنى أحد أبرز نجوم الجيل الحالى على الرغم من قصر قامته، كونه قادرا على المراوغة بسهولة وصناعة الأهداف لزملائه والتسديد أيضًا.

وليد سليمان

يصنف سليمان من اللاعبين قصار القامة فى الدورى المصري إلا أن قصر قامته لم يمنعه من التألق والإبداع مع الفريق الأحمر ومساهمته مع في تحقيق الألقاب المحلية والقارية وتسجيل الأهداف الأكروباتية بعيدة المدى والتي يتميز بها عن الكثيرين من اللاعبين.

أحمد فكر الصغير

يعد أحمد فكرى الصغير أو "ويا" نجم الإسماعيلى السابق من اللاعبين أصحاب المهارات رغم قصر قامته حيث كان من اللاعبين المشاكسين والذين تسببوا في إزعاج لمدافعي الفرق المنافسة خلال مسيرته بقميص الدراويش قبل اعتزاله اللعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طعم البيوت

الى كاتب المقال

نسيت كثير ... فاروق جعفر , رضا عبد العال . حماده الرومى .وغيرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة