إجبار مدرسة خاصة بالسويس على إعادة أموال تبرعات إلى أولياء أمور

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:34 ص
إجبار مدرسة خاصة بالسويس على إعادة أموال تبرعات إلى أولياء أمور مدرسة - ارشيفية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألزمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس، إحدى المدارس الخاصة لأول مرة بإعادة أموال تبرعات حصلت عليها من أولياء أمور طلاب بالمدرسة مقابل الموافقة على ضم طلاب جدد، واستعاد اوليا الأمور الأموال في محضر رسمي في حضور ممثلين عن مديرية التربية والتعليم بالسويس.

وقامت مديرية التربية والتعليم بتنفيذ قرار إعادة الأموال لأولياء أمور الطلاب بعد صدور تقرير من الجهاز المركزي للمحاسبات يؤكد قيام مدرسة خاصة بشارع الجلاء امام الكورنيش الجديد بالسويس بتحصيل أكثر من 400 ألف جنية من اولياء أمور طلاب بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.
 
وقال مصدر بتعليم السويس، إن قرار إعادة أموال تبرعات أولياء أمور قاموا بالتبرع لمدرسة خاصة بالمحافظة، يؤكد عدم أحقية المدارس الخاصة فى الحصول على تبرعات غير قانونية كما ينص القانون.
 
بدوره، أكد عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، لـ "اليوم السابع"، أنه لن يسمح لأحد بمخالفة القانون، وغير مسموح لإدارة أى مدرسة سواء حكومية أو خاصة أن تجبر أوليا الأمور على التبرع بمبالغ مالية، مشيرا أنه توجد تعليمات صريحة بمنع تلقى التبرعات.
 
وأضاف وحيد: "ملتزمين بتنفيذ توصيات الجهاز المركزي للمحاسبات، وتم تنفيذ التوصيات الخاصة بالتبرعات كما ورد فى تقرير الجهاز المركزى".

كان الجهاز المركزي للمحاسبات تلقى شكاوى من أولياء أمور ثلاثة طلاب، حول قيام مدرسة خاصة بالسويس بإجبار أحدهم على سداد 12 ألف جنيه تبرعات مقابل قبول طلب ضم أبنائه للمدرسة، وبقيام الجهاز المركزى بفحص الشكوى تبين صحتها.

 

1 - التقرير
1 - التقرير

 

2 - كشوف متبرعين
2 - كشوف متبرعين

 

 

3  التبرعات
3 التبرعات

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة