خالد صلاح

مدير حملة ترامب السابق أول المتهمين فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.. بول مانافورت سلم نفسه بعد تلقيه طلب بذلك.. تطور التحقيقات يثير قلق ترامب ويرد بالهجوم على هيلارى كلينتون والديمقراطيين

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 06:00 م
 مدير حملة ترامب السابق أول المتهمين فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.. بول مانافورت سلم نفسه بعد تلقيه طلب بذلك.. تطور التحقيقات يثير قلق ترامب ويرد بالهجوم على هيلارى كلينتون والديمقراطيين مانافورت قبل تسليم نفسه ودونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تطور جديد ومهم فى قضية "التدخل الروسى" فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، أعلنت السلطات فى واشنطن اليوم اتهام بول مانافورت، مدير حملة دونالد ترامب السابق بالتآمر ضدها.

 

وكان الولايات المتحدة اليوم فى حالة تراقب واستعداد للإعلان عن اسم أول شخص يوجه إليه اتهامات من قبل المدعى الخاص روبرت مولر الذى يشرف على تحقيقات حول وجود صلة بين حملة ترامب والكرملين. وقد ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تلقى طلبا بتسليم نفسه للقضاء صباح الاثنين، فى إطار التحقيق فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الذى يقوده المدعى الخاص روبرت مولر.

 

وانفردت شبكة "سى إن إن" يوم الجمعة الماضى بالكشف عن أن محلفا فيدراليا فى واشنطن وافق على توجيه أو اتهامات فى تحقيق مولر، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة على الأمر، ولا تزال الاتهامات غير معروفة بناء على أوامر من قاضى فيدرالى، وأضاف المصادر أنه تم إعداد خطط يوم الجمعة للقبض على أى شخص يتم اتهامه الاثنين.

 

وأوضحت "سى أن إن" أنه بموجب القواعد التى تحكم تحقيقات المدعى الخاص، فإن نائب وزير العدل رود روزنشتاين، المشرف على تحققيقات روسيا، سيتم إبلاغه بأى اتهامات قبل أن يتم أخذها للمحلفين للموافقة، حسبما أفاد مطلعون على الأمر.

 

ومع إجراء العديد من التحقيقات حول التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، يركز تحقيق مولر على احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، وأيضا احتمال عرقلة الرئيس لسير العدالة، باحتمال قيامه بمحاولة لمنع التحقيق، كما يتناول فريق مولر أيضا دراسة جهود اللوبى الخارجى التى قام بها مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت ومستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين وآخرين.

 

وأشار مايكل زيلدين، المحامى الذى عمل مع مولر فى الإف بى أى، إلى اعتقاده بأن مولر ربما قام بهذه الخطوة لإجبار مانافورت على التعاون.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن التوترات بين الجمهوريين والديمقراطيين بسبب التحقيق الخاص بالتدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد زاد يوم الأحد، مع مطالبة الرئيس ترامب بمعرفة لماذا تخضع حملته لتدقيق فيدرالى، بينما لا يحدث الأمر نفسه مع منافسته السابقة هيلارى كلينتون.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن غضب ترامب الأخير بسبب التحقيق الذى يجريه المدعى الخاص روبرت مولر، ظهر على تويتر مع استعداد إدارته لاحتمال أن يتم الإعلان اليوم، الاثنين عن توجيه أول اتهامات فى القضية.

 

وكتب ترامب أربع تغريدات على مدار 24 ساعة، هاجم فيها تحقيقات مولر ووصفها بغير العادلة، وذكر الجدل الكثير المحيط بهيلارى كلينتون، الذى يقول إنه يستحق التحقيق فيه.

 

وكتب ترامب على تويتر يقول "بدلا من ذلك، ينظرون فى التواطؤ بين روسيا ترامب الكاذب الذى لا وجود له". وأضاف قائلا: يستخدم الديمقراطيون هذا الاضطهاد المروع والسىء لبلادنا فى السياسات الشريرة، لكن الجمهوريين يقاتلون الآن بشكل لم يحدث من قبل أبدا. وهذا ذنب كبير للغاية يتحمله الديمقراطيون وكلينتون والحقائق تظهر الآن. افعلوا شيئا".

 

ثم أضاف ترامب فيما بعد "كل هذا الحديث عن وروسيا الآن يأتى فى الوقت الذى يقوم فيه الجمهوريون بجهودهم الكبيرة لإصلاح وخفض تاريخى للضرائب.. هل هذا على سبيل المصادفة؟ لا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة