خالد صلاح

فيسبوك وتويتر وجوجل يدلون بشهاداتهم غدا أمام الكونجرس بقضية التدخل الروسى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 09:25 ص
فيسبوك وتويتر وجوجل يدلون بشهاداتهم غدا أمام الكونجرس بقضية التدخل الروسى الكونجرس الأمريكى
كتبت - إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
يدلى عدد من المديرين التنفيذييين فى شركات فيسبوك وتويتر وألفابت المالكة لجوجل بشهاداتهم، غدا، بالكونجرس أمام جلسة استماع تعقدها لجنة قضائية فرعية فى مجلس الشيوخ الأمريكى وتحمل عنوان "سبل مكافحة وتقليل حجم الدعاية الروسية والمحتوى المتطرف على الإنترنت" بشأن مزاعم التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.
 
وقالت اللجنة القضائية الفرعية المختصة بالجريمة والإرهاب فى مجلس الشيوخ فى بيان، إن الجلسة أن من بين الشهود فى الجلسة المستشار القانونى العام لفيسبوك كولن ستريتش والقائم بأعمال المستشار القانونى العام لتويتر شون إدجيت ومدير إدارة إنفاذ القانون وأمن المعلومات فى جوجل ريتشارد سالجادو.
 
ويحذر تقرير مجلس حقوق الإنسان بالمنتدى الاقتصادي العالمي من أن شركات التكنولوجيا تغامر بمواجهة إجراء حكومي قد يحد من حرية التعبير ما لم "تضطلع بدور أكثر فعالية في إدارة نفسها."
 
ويوصي التقرير بأن تجري الشركات مراجعة داخلية شاملة بشكل أكبر بشأن الطريقة التي يمكن أن يساء بها استخدام خدماتها وزيادة الإشراف البشرى على المحتوى.
 
كان البرلمان الألمانى وافق في يونيو على خطة لتغريم شبكات التواصل الاجتماعى ما يصل إلى 50 مليون يورو، إذا تقاعست عن إزالة منشورات الكراهية فورا، وهو قانون قالت دراسة اليوم إنه قد يؤدى إلى حذف قدر كبير من المحتوى.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة