خالد صلاح

تقرير يكشف وجود مشكلات فنية وإدارية بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:07 م
تقرير يكشف وجود مشكلات فنية وإدارية بمستشفى طوارئ كفر سعد بدمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى مستشفى طوارئ كفر سعد بمحافظة دمياط من العديد من المشكلات التى أثرت سلبا على قدرة المستشفى فى القيام بدورها كمستشفى طوارئ. 
 
وحصل "اليوم السابع" على التقرير الذى قدمه الدكتور أيمن البطة مدير إدارة الطب العلاجى وعضو المكتب الفنى لوكيل وزارة الصحة بدمياط، الذى أوضح وجود العديد من المشكلات الفنية والإدارية.
 
وكشف أيمن البطة فى تقريره الذى أعده بعد مروره على المستشفى لمدة شهر عن عدد من المشكلات الإدارية فى مقدمتها، عدم وجود قرار واضح يفصل مستشفى طوارئ كفر سعد عن مستشفى كفر سعد، وكذلك عدم وجود قرار لمدير المستشفى، وبالتالى لا يوجد بطاقة وصف وظيفى له، حيث مازال أطباء المستشفى يوقعون فى دفاتر الحضور والانصراف بمستشفى كفر سعد المركزى، كما أن الهيكل الإدارى للمستشفى غير مكتمل، فلا يوجد وكلاء، ومدير مناوب، ورؤساء أقسام، ومدير إدارى.
 
كما كشف التقرير عدم وضوح أدوار وواجبات المشرف على المستشفى، كما لا توجد سياسة واضحة لاستقبال حالات الطوارئ خاصة الأطفال والنساء والمسالك، فضلا عن نقص حاد بالعمالة.
 
أما بخصوص المشكلات الإدارية فجاء فى مقدمتها عدم وجود هيكل لكل قسم الاستشاريين والأخصائيين ومساعد الأخصائيين والنواب، عدم وضوح كيفية إشراف رؤساء الأقسام المتعاقدين مع المستشفى وكيفية إشرافهم على الأقسام المختلفة خاصة الجراحة والعظام، وكذلك نقص فى بعض الآلات فى بعض الأقسام مثل الجراحة والمخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر فضلا عن عدم وجود رؤية ما إذا كان استقبال مستشفى  كفر سعد المركزى سيتم فتحه أو غلقه وهل هو منفصل عن طوارئ كفر سعد.
 
كما أن اللائحة المالية المنظمة للعمل بمستشفى طوارئ كفر سعد وكذلك اللائحة المالية المنظمة للمتعاقدين، كما لا يوجد جداول للنوبتجيات الشهرية لكل قسم. 
 
 
 
 
IMG-20171024-WA0048
 

 

IMG-20171024-WA0049

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة