خالد صلاح

تفاصيل قرار "المصريين الأحرار" بسحب الثقة من الأمين العام.. عصام خليل يؤكد مخالفة "القفاص" لـ10 مواد باللائحة ولا توجد صراعات شخصية.. والأخير يعلن لجوءه للقضاء ..وساويرس يخرج عن صمته ويرد: اللهم لا شماتة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 02:08 ص
تفاصيل قرار "المصريين الأحرار" بسحب الثقة من الأمين العام.. عصام خليل يؤكد مخالفة "القفاص" لـ10 مواد باللائحة ولا توجد صراعات شخصية.. والأخير يعلن لجوءه للقضاء ..وساويرس يخرج عن صمته ويرد: اللهم لا شماتة عصام خليل ونصر القفاص
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من عمل الحزب الإدارى المكثف لاستكمال هيكله التنظيمى على مستوى محافظات الجمهورية والانتهاء من تأسيس 20 أمانة بمحافظات الجمهورية، إلا أنه خرج اليوم قرارا لـ"المصريين الأحرار" كان مفاجئا للجميع بسحب الثقة من نصر القفاص الأمين العام بموافقة الهيئة العليا، والذى من المتوقع أن يعاد النظر فيها بعد سحب الثقة .

 

كمان أعلن البيان الصادر بتوقيع رئيس حزب المصريين الأحرار بالدعوة لاجتماع الهيئة العليا لاختيار أمين عام جديد .

 

وجرى عقب ذلك اجتماع للمكتب السياسى للحزب لمناقشة أثر القرار ودعوة أعضاء الحزب لاجتماعات على أعلى مستوى، كما أنا القرار تم دراسته على مدار الساعات الأخيرة الماضية

 

وأكدت أن اجتماع أمانات الشباب بمحافظات الجمهورية الذى كان مقرر عقده غدا الإثنين قائم كما هو وأن رئيس الحزب تواصل معهم وأكد على دعوتهم للاجتماع .

 

وفى خلال كل هذا وتلك خرج نجيب ساويرس بتغريدة على تويتر قال فيها "المصريين الأحرار" يسحب الثقة من "القفاص" ويدعو لانتخاب أمين عام جديد.. عصام خليل سحب الثقة من الأمين العام نصر القفاص.. اللهم لا شماتة".

 

عصام خليل: " القفاص " خالف 10 مواد باللائحة وردا على "ساويرس": ممشيوش بقرارات شخصية 

 

وأكد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الحزب قرر سحب الثقة من نصر القفاص كأمين عام للحزب بعد أن تقدم له أعضاء الهيئة العليا للحزب بطلبات موقعة بمخالفات إدارية لأكثر من 10 مواد للائحة الحزب .

 

وأشار " خليل " فى تصريحات لـ" اليوم السابع "، أن الهيئة العليا هى التى انتخبته وهى من قررت سحب الثقة منه نتيجة قرارات إدارية خاطئة والقرار صدر اليوم نتيجة إلحاح شديد من الأعضاء .

وشدد أنه يكن كل الاحترام والتقدير لـ"قفاص" على المستوى الشخصى وما أجراه من أعمال فى الحزب لكن نحن نرسخ لنظام المؤسسية فى الحزب وهو خالف نظام الحزب ولائحته وهذا ما يحكمنا .

وأكد أن الخلاف ليس شخصيا إطلاقا بل أنه قرار الهيئة العليا التى تنوب عن المؤتمر العام ومهمتى الحفاظ على الكيان المؤسسى 

 

وعلق " خليل " على حديث " ساويرس " بكلمة "اللهم لا شماتة"، قائلا: "لا تعليق لا ده مشيناه بقرار شخصى منى ده قرار مؤتمر عام ولا ده مشيناه بقرار شخصى ده قرار هيئة عليا.. مرسى لما مشى كان بحكم الشارع" .

 

وأوضح أن الحزب يقوم على إعضائه وليس على شخص كما أنه وضع آلية لخدمة الوطن ومن يبحث عن أهوائه الشخصية فلا مكان له داخل الحزب .

 

عضو المكتب السياسى: "القفاص" خالف أطر تنظيمية كبيرة 

 

وبدوره يقول إسلام الغزولى، عضو المكتب السياسى للحزب، إنه تم سحب ثقة من الأمين لمخالفته نصوص المواد .

10 و13 و17 و20 و43 و52 و54 و59 فقرات 1 و3 و4 من لائحة النظام الاساسى للحزب وذلك بعدما تقدم عدد من أعضاء الهيئة العليا بطلبات لرئيس الحزب بفتح باب الترشح لانتخاب أمين عام جديد .

 

و أشار " الغزولى " إلى اننا جميعا فى النهاية نحافظ على البيت الكبير للمصريين الأحرار لافتا إلى أن تلك المخالفات ترتبط أطر تنظيمية إدارية .

 

نصر القفاص يلجأ للقضاء ويؤكد جميع قرارات بموافقة الهيئة العليا 

 

ويقول نصر القفاص، الأمين العام المسحوب منه الثقة، أن الحديث عن تورطه فى مخالفات إدارية يضحك، قائلا " ضحكتنى يا دكتور عصام ..وقد أصدرت 56 قرار خلال عملى كأمين عام وتم عرضهم على المكتب السياسى وعلى الهيئة العليا وكانت علانية " .

 

و رفض " القفاص " ما قيل بشأن سحب الثقة منه، معلنا لجوئه للقضاء بسبب الإساءة لشرفه المهنى، قائلا: "لا يجوز عزلى وفق اللائحة بهذه الطريقة وقلت له من أسبوع أشعر بمؤامرة ممنهجة ضدى " .

 

وأوضح أنه تفاجأ بقرار سحب الثقة منه من خلال تواصل بعض الأعضاء معه .

 

وشدد أنه فى حالة ذهول من هذا القرار الذى صدر بينما كان يباشر عمله كأمين عام للحزب وعاد أمس من اجتماع تنظيمى مع أمانة الإسكندرية ويستعد لعقد اجتماع مع أمانات الحزب الشبابية غدا.

 

وكشف عن أن هناك خلافا فى المنهج والأداء داخل الحزب بينه وبين عصام خليل، وهذا الأمر يظهر جليا أمام الأعضاء، مشددا على عدم وجود أى خلاف شخصى كما أنه لا يوجد اختلاف على سياسة الحزب، موضحا أنه يمارس عمله برؤية أبناء الحزب، قائلا " أنا أدعو للمشاركة فى تمويل الحزب، وعصام خليل لا يريد، وأقول بعدم خلط البيزنس بالسياسة وهو مصر على العكس".

 

ولفت "القفاص"، إلى أنه فوجئ بشطب هاتفه وهواتف أعضاء بالمكتب الإعلامى والهيئة العليا للحزب بينهم زوجته إيمان إمبابى رئيس لجنة حقوق الإنسان من جروبات "الواتس آب" الخاصة بالحزب فجأة لمجرد أن عصام خليل متخوف من تبعيتهم لى"، وأضاف: "أنا مليش شلة فى الحزب" .

 

وأشار إلى أن آخر لقاء جمعة بعصام خليل كان يوم الأربعاء الماضى ولم يكن هناك أى خلافات بينهما.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة