خالد صلاح

بيع سيارة "ستيف جوبز" مؤسس أبل فى مزاد الشهر المقبل بسعر 400 ألف دولار

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:00 م
بيع سيارة "ستيف جوبز" مؤسس أبل فى مزاد الشهر المقبل بسعر 400 ألف دولار ستيف جوبز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع Appleinsider الأمريكى الضوء على بيع سيارة Z8 BMW الخاصة بـ"ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل الراحل، فى مزاد سوثبى بنيويورك الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تجلب مبلغ يتراوح بين 300 و 400 ألف دولار.

 

وكان جوبز يميل إلى السيارات والتصميمات الألمانية، إذ كان يمتلك أيضا دراجات نارية من BMW، جنبا إلى جنب سيارة مرسيدس بنز SLs ، إلا أن هذه السيارة على وجه التحديد، أقنعه "لارى إليسون" الرئيس التنفيذى لشركة أوراكل جوبز بشرائها عام 2000، مؤكدا له أنها ليست مجرد سيارة ذات جودة عالية ولكنها مطابقة لمنتجات أبل وذوق جوبز.

 

الرئيسية
سيارة ستيف جوبز

ويقال إن جوبز احتفظ بهذه السيارة لمدة ثلاث سنوات فقط، ثم تم بيعها لشخص فى لوس انجلوس والذى باعها بدوره بعد عام واحد إلى مدير تنفيذى تكنولوجى فى منطقة الخليج، لكن ندم الرجل الأمريكى على قرار البيع، لذا عاود الاتصال بالرئيس التنفيذى بعد 18 شهرا لشراء السيارة مرة أخرى.

 

ورغم استخدام السيارة بشكل منتظم لمدة 17 عاما، إلا نها لم تسير سوى 15,200  فقط، وخضعت للخدمة والصيانة لضمان بقاءها بحالة جيدة.

 

الهات المدمج بالسيارة
الهاتف المدمج بالسيارة

 

ومن بين الملحقات الملحوظة بالسيارة، هاتف موتورولا، والذى لم يثر اعجاب جوبز، إذ تعاون مؤسس أبل السابق مع موتورولا فى إنتاج عدد قليل من الهواتف، التى تركز على خدمة آيتيونز للأغانى قبل إطلاق الآيفون عام 2007.

 

جدير بالذكر أن سعر السيارة BMW Z8 يبلغ فى الأساس  نحو 128 ألف دولار بدون الإضافات والملحقات، ومن المحتمل أن تكون النماذج المستعملة أكثر قيمة، ولكن سعر المزاد أعلى بكثير من المتوسط.

 

وسيستمر عرض سيارة "جوبز" للبيع فى 6 ديسمبر كجزء من حدث "نيويورك -Icons".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة