خالد صلاح

بيان "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" :551 مليون جنيه استثمارات العام الماضى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:14 م
بيان "مصر الجديدة للإسكان والتعمير" :551 مليون جنيه استثمارات العام الماضى المهندس محمود حجازى والمهندس هانى الديب خلال الجمعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير القوائم المالية عن العام المالى الماضى.

 

كما جددت الجمعية برئاسة المهندس محمود حجازى رئيس القابضة للتشييد والتعمير الثقة فى المهندس هانى الديب رئيسا لمجلس إدارة الشركة.

 

من جانبه استعرض هانى الديب فى كلمته أمام الجمعية العامة بحسب بيان اليوم الخطة الاستثمارية، مشيرا إلى أن جملة الاستثمارات التي حققتها الشركة خلال العام المالي 2016 /2017 بلغت 550.974  مليون جنيه بنسبة   100.2% من المستهدف البالغ 550 مليون جنيه، وبزيادة  قدرها 52 % عن العام المالي السابق2015 /2016 والبالغ قدره 361.492 مليون جنيه.

 

وارجع ذلك إلى زيادة المنصرف على مشروعات المرافق العملاقة التى تتبناها الشركة، والتى تتيح الانطلاق نحو التنمية العمرانية المأموله والتى تعد أحد أهم مقومات تحول الشركة الى مطور عقارى كبير.

 

وأضاف انه استكمالا وتدعيماً للخطط الاستثمارية للشركة، فقد حرصت الشركة على تعظيم خطط إستغلال أصولها فعلى سبيل المثال فقد بدأ التخطيط لاستغلال أرض الشركة بالقاهرة الجديدة (هليوبارك) فتم التعاقد مع الشركة الاستشارية لإدارة المشروعات كمدير للمشروع ومكتب الدكتورة  سحر عطية كمخطط عام ومكتب شاكر جروب لتصميم أعمال الكهرباء ومكتب د . سامح عبد الجواد لأعمال تصميم البنية التحتيه كما تم التعاقد مع مكتب (مكاري) لإعداد دراسات الجدوى للمشروع

 

وبالنسبه لمبنى غرناطة فقد بدأت الشركة فى ترميمه لإعادته لسابق رونقه القديم، كما طرحت الشركة مزايدة عامة لاستغلال المبنى .

 

وبخصوص الميرلاند قال الديب أن الشركة انتهت من تطوير وتأهيل مساحة تقارب 16 فدان من الحديقة كما توصلت الشركة إلى إتفاق مع مستأجر المنطقة الإستثمارية بالحديقة برعاية الجهات السيادية للدولة والذى بموجبه تم إعادة جدولة المديونية وإعفاء المستأجر من مدد الخلاف والتوقف السابقة وهو الأمر الذى نتج عنه إستئناف الأعمال بالمنطقة المستأجره وسيتم إفتتاح هذا الجزء الإستثمارى خلال الربع الأول من عام  2018 .

 

كما يجرى حالياً إعداد كراسة الشروط الخاصة بطرح منطقة الشولاند وحديقة الطفل فى مزايدة عامة للاستئجار لتعظيم العائد من الحديقة مما يسهم فى حسن إدارتها وتشغيلها وصيانتها.

 

 وأوضح أن الشركة خططت مشروعين كبيرين، الأول مشروع  Sun Ville  بالحى الرابع بمدينة نيو هليوبوليس، والثانى مشروع إنشاء مدينة سكنية متكاملة الخدمات شمال المدينة على الأحياء (16، 17، 18، 19) على مساحة تقارب 650 فدان ، وسوف نستعرض مع سيادتكم مؤشرات خطط الشركة حتى العام 2020/2021 

 

وحول إيرادات النشاط قال إنه ارتفعت إيرادات النشاط الجارى خلال العام المالى 2016 /2017 إلى 928.061 مليون جنيه بنسبة %106.4 من المستهدف ، وبزيادة قدرها حوالى 82% عن العام السابق الذي بلغ المستهدف فيه  657.594 مليون جنيه.

 

ولفت إلى أن ذلك يرجع إلى قيام الشركة بعمل حوالات حق واستدعاء جزء من رصيد الدين طرف العملاء، بالإضافة إلى بيع أرض النادى بمدينة نيوهليوبوليس وإعادة استئجارها بنظام التأجير التمويلى وذلك لتدبير المبالغ اللازمة للصرف على مشروعات المرافق بمدينة نيو هليوبوليس هذا بالإضافة الى ارتفاع حجم المبيعات .

 

 وأشار ان هناك  زيادة فى  قيمة المبيعات الإجمالية من (الأراضى - الوحدات السكنية والإدارية) خلال العام المالى 2016 /2017، حيث بلغت مليار و118 مليون جنيه مقابل حوالى  236  مليون جنيه عن العام السابق بزيادة قدرها %373 ، وبنسبة تحقيق من المستهدف بلغت حوالى 107%، وذلك نظراً للإعتماد على بيع المشروعات بنظام Off plan وكذا بيع أرض النادى بمدينة نيو هليوبوليس وإعادة استئجارها بنظام التأجير التمويلى بمبلغ حوالى 574 مليون جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة