خالد صلاح

بالفيديو والصور.. وزير الصحة: أثق فى الله والنواب لإقرار قانون التأمين الصحى

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 03:19 م
بالفيديو والصور.. وزير الصحة: أثق فى الله والنواب لإقرار قانون التأمين الصحى وزير الصحة فى مؤتمر صحفى بديوان عام محافظة بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه يتفاءل بشأن إقرار قانون التأمين الصحى الجديد، متابعا: "أثق فى الله ثم فى أعضاء مجلس النواب لإقرار قانون التأمين الصحى الشامل"، مشيرا إلى أنه لأول مرة يتحدث عن القانون الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء عليه، وأن البرلمان لن يعطل تطبيق هذا القانون.

وأضاف وزير الصحة، فى تصريحات له خلال مؤتمر صحفى بمقر ديوان عام محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، أن القانون سيُطبق بشكل تدريجى على محافظات مصر، وسيتم البدء فيه خلال العام 2018، والتدرج سينتهى بتطبيق القانون على محافظات مصر كلها فى 2032، موضحا أن البعض قد يقولون إنه وقت طويل لتطبيق القانون، ولكن عندما نتابع منظومة التأمين الصحى على مستوى العالم سنجد أن بعض دول العالم أخذت وقتا أطول.

 

وتابع "عماد الدين" حديثه خلال المؤتمر، قائلا: "سنعطى مثالا على ذلك بدولة ألمانيا التى بدأت وضع قانون التأمين الصحى لها فى 1880، وحققت هذه المنظومة بالضبط فى 1950، بعد الحرب العالمية الثانية، ولكى ينجح قانون التأمين الصحى فلا بد من أن يكون له نظام قوى وملاءة مالية تعطيه استدامة حتى لا يسقط فى المنتصف.

 

وزير الصحة أثق فى الله والنواب لإقرار قانون التأمين الصحى (1)

وزير الصحة خلال مؤتمر صحفى بمحافظة بورسعيد

 
وزير الصحة أثق فى الله والنواب لإقرار قانون التأمين الصحى (2)

وزير الصحة ومحافظ بورسعيد خلال المؤتمر


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة